قال بهجت العبيدي المتحدث الإعلامي للحملة الرسمية لحملة مواطن لدعم مصر بالخارج، إن كل منسقي الحملة في كل بلدان العالم يستعدون على قدم وساق لتكثيف المؤتمرات الداعمة للانتخابات الرئاسية المقبلة في الأيام الأخيرة التي تسبق العملية الانتخابية والمقرر انعقادها أيام ١ و ٢ و٣ ديسمبر المقبل.

 

وأضاف بهجت العبيدي أن الفعاليات المقرر انعقادها سوف تشمل عدة محاور يأتي في مقدمتها تفنيد الأباطيل التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية لتثبيط همم المصريين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم وهو الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذلك عرض الإنجازات التي تحققت في مصر وخاصة لأجيال شباب المصريين في الخارج ليتعرفوا على النقلة النوعية التي حدثت في مصر والتي تضاهي في جوانب منها بل تتفوق،  على نظيرتها في دول العالم المتقدم، بالإضافة إلى التعرف على التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه الدولة المصرية والتي هي في حاجة إلى قائد شجاع وربان بارع حكيم.

 

 


وذكر المتحدث الإعلامي لحملة مواطن، أننا نحرص على أن تتفق الوقفات والمؤتمرات التي تنظمها حملة مواطن في الخارج مع قوانين تلك البلدان التي يقيم بها المصريون، وذلك احتراما من منسقي الحملة لقوانين تلك البلدان، هذا الذي يعني استخراج التصريحات القانونية وفق ما تقتضيه نظم تلك البلدان التي تتباين فيما بينها. مؤكدا أن ذلك جاء بتعليمات مباشرة من المنسق العام لحملة مواطن لدعم مصرفي الخارج نصر مطر.

 

وأكد العبيدي أن الأسبوعين المقبلين سيشدهان مئات المؤتمرات في دول العالم المختلفة لحشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية في الخارج لدعم الإنتخابات في قارات العالم المختلفة، حيث ستشهد القارة الأوروبية عديد المؤتمرات لحملة مواطن منها على سبيل المثال ثلاث مؤتمرات بالنمسا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن لدعم مصر بالخارج العملية الانتخابية أبناء الجالية المصرية في الخارج

إقرأ أيضاً:

بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد

 أعلن رسمياً التشكيل الوزاري الجديد بآداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمن هذا التشكيل دمج وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع وزارة الخارجية، وإسناد حقيبتها إلى السفير بدر عبد العاطي.

 

وإليكم أهم الملفات التي من المقرر أن تعمل عليها وزارة الخارجية والهجرة، ومن المنتظر أن يعمل عليها  السفير بدر خلال الفترة المقبلة.

 

من أبرز الملفات التي تقع على طاولة الوزارة في الحكومة الجديدة، ملف قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي يعد أحد أهم الملفات الشائكة التى تعمل عليها الحكومة من خلال حملات موسعة تطلقها لتوعية المواطنين. 

 

سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي تعتبر عرس يتجمع من خلاله أبناء مصر بالخارج ويلتقون مع المسؤولين في الدولة، حيث تهدف المؤتمرات إلى ربط خبراء وعلماء المصريين بالخارج بمشروعات التنمية في مصر.

 

عقدت حتى الآن 6 نسخ من المؤتمر، وبعد أسابيع قليلة سيتم عقد النسخة السابعة من المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع إفريقيا”. 

 

 تطبيق المصريين بالخارج

 

ينتظر بفارغ الصبر المصريون بالخارج الإعلان عن إطلاق تطبيق المصريين بالخارج، والمقرر له أغسطس المقبل، ويقدم العديد من الخدمات للمصريين المقيمين في الخارج، مثل:

 

تجديد جوازات السفر، واستخراج وثائق السفر، ودفع الرسوم القنصلية، وحجز مواعيد في السفارات والقنصليات، والحصول على معلومات حول الخدمات المتاحة، ويواجه التطبيق بعض التحديات، مثل: " صعوبة استخدام بعض الميزات، وانقطاع الإنترنت في بعض الدول".

 

تنظيم عمل الجاليات.. والتواصل مع العلماء فى المهجر

 

من المنتظر أن تعمل الوزارة على تنظيم عمل الجاليات المصرية في الخارج من خلال دعم إنشاء جمعيات واتحادات للمصريين في الخارج، وعقد لقاءات دورية مع ممثلي الجاليات، وحلّ مشاكل المصريين بالخارج ومتابعة قضاياهم.

 

 

من بين الملفات أيضا التي ستنتقل إلى طاولة الوزير بدر عبد العاطي، استكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وإيجاد آلية للتواصل معهم، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والقضايا التنموية ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

فمن المقرر أن تستمر وزارة الخارجية في القيام بهذا الدور بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين الجاليات المصرية ووطنهم الأم، وتشجيعهم على المشاركة في تنمية مصر.

 

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل