ينظم تحالف الاحزاب المصريه الذي يضم 42 حزبًا سياسيًا غدا السبت، مؤتمرًا بقاعة الأزهر للمؤتمرات لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعلن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام  تحالف الأحزاب المصرية، أن هذا المؤتمر ينظمه ويرعاه حزب إرادة جيل باسم تحالف الأحزاب المصرية، باعتبار أن الحزب هو مؤسس هذا التحالف.

وقال النائب تيسير مطر، إن هذا المؤتمر بمشاركة كثر من 70 رئيس حزب ووفد كبير من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعدد من نواب البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ وبعض رؤساء النقابات المهنية والعمالية والشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة ووفد من كتلة نواب الشعب.

وصرح الكاتب الصحفي محمود نفادى نائب رئيس حزب إرادة جيل والمتحدث الإعلامي باسم التحالف، بأن هذا المؤتمر هدفه هو الدعوة والحشد وحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات التي ستجرى يوم 10 و11 و12 ديسمبر الجاري لانتخاب والتصويت  للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الكاتب الصحفي محمود نفادي، إن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة الجيل وأمين عام التحالف قرر قيام 20000 شاب من أعضاء أمانة الشباب بالحزب وأيضا أمانات الشباب بأحزاب التحالف بالبدء في حملة كبرى في جميع محافظات مصر تحت عنوان “انزل شارك السيسي رئيسي"، والهدف منها هي الدعوة إلى أكبر حشد في هذه الانتخابات المقبلة وتوجيه رسالة إلى العالم كله بأن الشعب المصري وفي المقدمه الشباب حريصون على المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية وتوجيه رسالة عن مدى اهتمام الشعب المصري وخاصة الشباب بهذه الانتخاب.

وأشار الكاتب الصحفي محمود نفادي نائب رئيس حزب إرادة جيل والمتحدث الإعلامي باسم التحالف، إلى أن مؤتمر الحزب غدا بقاعة الأزهر للمؤتمرات تم الإعداد له من خلال من خلال لجنة  تحت إشراف النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الإنسان وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين عام حزب إرادة جيل وتولى رئاستها البرلماني السابق ونائب أول رئيس الحزب رجب حميدة وعضوية  النائب ماجد السيد واللواء محسن الفحام وأحمد نصار أمين شباب الحزب والدكتورة الفت رفيق أمينة مرأة  ولبنى الديب ومشاركة قوية من جانب كمال حسانين رئيس حزب الريادة وأمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية الذى قام بمجهود كبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان الانتخابات الرئاسية تحالف الأحزاب المصریة رئیس حزب إرادة حزب إرادة جیل تیسیر مطر

إقرأ أيضاً:

انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل

بغداد اليوم - كردستان

كشف الكاتب والمحلل السياسي كاظم ياور، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تراجع حظوظ الأحزاب المعارضة والمستقلين في انتخابات برلمان إقليم كردستان بسبب المقاطعة الشعبية الواسعة للاقتراع.

وأوضح ياور في تصريح لـ "بغداد اليوم" أن "اليأس يسود بين صفوف أحزاب السلطة، حيث ينحصر التنافس بشكل أساسي بين جمهورها فقط، مما يعزز فرصها في الانتخابات المقبلة". 

وأشار إلى أن "المعارضة تواجه تحديات كبيرة بسبب عدم توحيد صفوفها، في حين يساهم دخول المستقلين في قوائم متعددة بتشتيت الأصوات، ما يؤدي إلى ضعف قوتهم الانتخابية مقارنة بالأحزاب الحاكمة التي تبقى متماسكة في ما بينها". 

وأضاف ياور: "حتى لو حصلت أحزاب السلطة على أصوات قليلة، فإن تشتت أصوات المعارضة سيمكن الأحزاب الحاكمة من الحفاظ على ديمومتها ونفوذها في الإقليم".

في 21 شباط 2024، اصدرت المحكمة الاتحادية حكما يقضي بتقليص عدد مقاعد برلمان الإقليم إلى 100 مقعد بعد إلغاء مقاعد الكوتا الامر الذي دفع الحزب الديمقراطي الكردستاني (الحزب الحاكم في إقليم كردستان)، الى الانسحاب من الانتخابات البرلمانية في الإقليم قبل ان يعدل عن هذا القرار ويعلن المشاركة.

وأعاد قرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان إقليم كردستان، تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها العملية الانتخابية في الإقليم، شبه المستقل، في وقت وجهت فيه القوى السياسية الرئيسة في الإقليم أصابع الاتهام لبعضها البعض بشأن المسؤولية عن عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها.

وأصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا يقضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان كردستان لعام إضافي، بعد أن جدد لنفسه، في عام 2022، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه بعد تلك المدة "باطلة".

واستعدادا للانتخابات البرلمانية التي طال انتظارها في إقليم كردستان تخوض قوى المعارضة تحديات جمة لإعادة تنظيم صفوفها وتشكيل جبهة عريضة قبل دخولها مضمار المنافسة مع القوى التقليدية المهيمنة على دفة الحكم، في محاولة لاستعادة ثقة الناخب المحبط من أداء القوى السياسية بجميع أطيافها.

وفي ظل المشهد السياسي المعقد يلقي تراجع نفوذ المعارضة بظلاله على الأسباب الكامنة وراء إخفاقها في تحقيق تقدم ملموس، وتداعيات ذلك على إقبال الناخبين للمشاركة في الانتخابات، وسط تساؤلات حول مستقبل التحالفات السياسية ومدى قدرة المعارضة على العودة إلى المشهد بقوة.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • تحالف الأحزاب يدين استهداف العدو الصهيوني احياء سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت