قال رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنطيرة، إن مجلس الجهة قرر رصد ميزانية قدرها 2.4 مليار درهم خلال ولايته، للمناطق التي تعاني من الهشاشة في الجهة، وهي على الخصوص الخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وجزء من إقليم سلا.

وقال أيضا إن هذا التوجه يهدف إلى خلق توازن من حيث الاهتمام بالنسبة التحتية والعرض الصحي والمرافق العمومية مقارنة مع العاصمة الرباط.

وأوضح العبدي خلال لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني في مقرها بسلا مساء أمس الخميس “العاصمة الرباط استفادت من تمويلات مهمة في مجال البنية التحتية، ولازالت هناك مشاريع في طور الإنجاز لكن لابد من تحديد توازن مع مدن أخرى في الجهة مثل الخميسات وسيدي قاسم. وقال إن بعض المناطق في الجهة لم تعرف إصلاحات في الطرق منذ سنوات، كما أن جماعات محلية لازالت تستعمل الجرار لجمع النفايات.

من جهة أخرى أشار رئيس الجهة، إلى رصد الجهة ميزانية تقدر ب28 مليار درهم خلال ولايتها،  ستوجه لدعم الاستثمار والتشغيل والنهوض بالعالم القروي في الجهة،  ومن ضمن المشاريع المبرمجة مشروع للطاقة الشمسية بالجهة لتوفير الطاقة النظيفة للمناطق الصناعية بالجهة بميزانية تقدر ب500 مليون درهم.

كلمات دلالية جهة الرباط رشيد العبدي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جهة الرباط رشيد العبدي فی الجهة

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مروره مؤخرا في "مقهى المواطنة" بفاس، بدعوة من شباب حركة "مواطنون"، أن الحكومة التي يرأسها خصصت ما يناهز 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل ورش التغطية الصحية.

وأفاد أخنوش، من خلال مقاطع فيديو نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحساب الرسمي لرئيس الحكومة، بأنه تم تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي سواء في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار للتغطية الصحية، تتحمل من خلالها الدولة اشتراك 4 مليون أسرة.

وشدد أخنوش على أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ‏ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

كما سلط رئيس الحكومة في الإطار ذاته الضوء على التقدم الملحوظ الذي أحرزته بلادنا بعد مرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك محمد السادس، عرش أسلافه المنعمين، مسجلا تحقيق المملكة لمكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات.

على صعيد آخر، نوه أخنوش بمساهمة الحكومة عبر عدد من التدابير في إرساء دينامية إيجابية في ‏الاقتصاد، وبإنجازاتها في مختلف القطاعات، موضحا في السياق ذاته ‏التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة‎.‎

وأضاف أن الحكومة عملت على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، بحيث كانت نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنين على ما تحقق من منجزات، وكذا الإكراهات التي اشتغلت فيها الحكومية خلال هذه الفترة، واصفا حكومته بأنها "حكومة إيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار".

 

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par رئيس الحكومة المغربية (@chefgov_maroc)

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • المشاط: توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • توقيع 8 اتفاقيات بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص بـ1.42 مليار يورو
  • توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • هشام طلعت مصطفى: المبيعات المتوقعة لـساوث ميد تقدر بـ1.6 تريليون جنيه مصري
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة