أكدت شبكة "العربية" الإخبارية، اليوم الجمعة، في بيان أنه في ضوء ما تعرضت له مؤخراً مذيعة قناة "العربية" ليال الاختيار من حراك قضائي ضدها في لبنان، وقوفها إلى جانب الزميلة ودعمها وتضامنها معها، إلى جانب وقوفها مع الزملاء الصحفيين في تأدية مهامهم.

كما شددت "العربية" على أن ما تتعرض له الزميلة ليال الاختيار اليوم، "هو بمثابة استهداف للصحافة وقيمها، وكذلك للنهج الإعلامي المهني، والتغطيات الإخبارية المحترفة والمتوازنة، ومحاولة لترويع الزملاء الصحفيين للحيلولة دون تقديمهم حوارات مهنية وتغطيات متوازنة".

كما جددت الشبكة التزامها بتقديم تغطيات إخبارية شاملة ومحترفة، تستقصي الأخبار من جميع الأطراف والمصادر، وفق أعلى درجات المصداقية والموضوعية.

تبلغت للتو أن مذكرة بحث وتحرٍ صدرت بحقي من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان. بعد ما يسمى الإخبار الذي تقدم به ضدي محسوبون على حزب الله، تحت مسميات مقنّعة….
ان هذه الخطوة هي اضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع القضائي. وهي لا تمت الى الحق والحقيقة والعدالة بصلة …
كما أن…

— Layal Alekhtiar - ليال الاختيار (@layal_alekhtiar) November 16, 2023

يشار إلى أن الإعلامية ليال الاختيار، أعلنت في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، تبلغها مذكرة بحث وتحرٍ صادرة من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان.

وقالت: "تبلغت للتو أن مذكرة بحث وتحرٍ صدرت بحقي من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان. بعد ما يسمى الإخبار الذي تقدم به ضدي محسوبون على ميليشيا حزب الله الإرهابية، تحت مسميات مقنّعة"، مضيفة أن هذه الخطوة "هي اضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع القضائي. وهي لا تمت إلى الحق والحقيقة والعدالة بصلة".

"التقدمي" يرفض استخدام القضاء للتضييق والتشفّي: الحريات ميزة أساس في لبنان #عاجلhttps://t.co/cc7qwxhMlw@layal_alekhtiar

— Anbaa Online (@AnbaaOnline) November 17, 2023

ومن جهتها، أصدرت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي، بياناً بهدف التضامن مع الإعلامية ليال الاختيار، جاء فيه: "مرفوضٌ استخدام القضاء بقصد التضييق والتشفّي بأي شكلٍ من الأشكال، وتحديداً في وجه حرية الإعلام والحق بالعمل الإعلامي المهني، بصرف النظر عن أي اعتبار ومهما كانت وجهات النظر متباينة".

وأضاف "وعليه فإنّه من غير المبرر إطلاقاً إصدار مذكرة بحث وتحرّ بحق الصحافية ليال الاختيار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان حزب الله الصحافة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين.. وهذه رسالته

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز عبر خاصية القصص المصوّرة الملحقة بحسابها الخاص في “إنستغرام” صورة تعبّر عن الأحداث الأليمة التي يعيشها الشعب اللبناني في الوقت الحالي، أعلنت من خلالها عن تضامنها معهم في وجه العدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من لبنان، خلال الساعات الماضية، والذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، فضلًا عن تهجير الآلاف من منازلهم.

وعلّقت ياسمين على الصورة برسالة تضامن كتبت فيها: “من غزة إلى لبنان جراحكم جراحنا دمكم دمنا”.

يُذكر أنه على مدار الساعات الماضية، أعلن عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي تضامنهم مع الشعب اللبناني بعد الأحداث الأخيرة، ومن بينهم: منى زكي، وكندة علوش، وتامر حسني، وشيرين عبدالوهاب، وريهام عبدالغفور.

وقرر عدد آخر من الفنانين إلغاء ارتباطاتهم الفنية أو تأجيلها بسبب الأوضاع الراهنة، من بينهم الفنان السوري أيمن زيدان الذي اعتذر عن حضور تكريمه في افتتاح “مهرجان الإسكندرية السينمائي”، وفقاً لما أوضحه في بيان صحافي، أكد من خلاله اعتزازه بالمهرجان والتكريم، ولكنه اعتذر عن عدم الحضور ونيل التكريم في التوقيت الذي وصفه بـ”الحسّاس وتواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة”.

main 2024-09-30Bitajarod

مقالات مشابهة

  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • حلا شيحة تتضامن مع لبنان وتكشف عن أصول والدتها
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال
  • ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين.. وهذه رسالته
  • ياسمين عبد العزيز تتضامن مع لبنان: جراحكم جراحنا
  • قوى المعارضة تتضامن بوجه العدوان الإسرائيلي.. ولسان حالها: الحرب على لبنان تجر الويلات
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط