شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على أهم الموانئ البترولية المتخصصة التي تم تطويرها، نفذت وزارة البترول nbsp; برنامج عمل لتطوير كافة الموانئ البترولية المتخصصة ورفع كفاءتها مع مراعاة تطبيق كافة الاشتراطات البيئية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أهم الموانئ البترولية المتخصصة التي تم تطويرها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أهم الموانئ البترولية المتخصصة التي تم تطويرها

نفذت وزارة البترول  برنامج عمل لتطوير كافة الموانئ البترولية المتخصصة ورفع كفاءتها مع مراعاة تطبيق كافة الاشتراطات البيئية وضوابط السلامة والصحة المهنية ، ويواكب ماسيتم تقديمه من خدمات متميزة عبر الموانىء ، وهو ما يأتي فى إطار العمل على تطوير البنية التحتية ضمن المشروع القومى مصر كمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز.

ومن أهم الموانئ التي تم تطويرها ورفع كفاءتها موانئ "سوميد وسونكر بالسخنة وجونة حوض البترول بميناء الإسكندرية ورصيف ميدتاب بميناء الدخيلة وميناء الحمرا بالعلمين".

وفى هذا الإطار، بذلت وزارة البترول بالتعاون مع جهات الدولة المعنية جهوداً كبيرة من أجل أن تتحول مصر مجدداً إلى مركز لتموين السفن بالوقود له مكانته إقليمياً فى ظل توافر المقومات وفى مقدمتها أهم ممر ملاحى عالمى قناة السويس والموقع الجغرافى لمصر على البحرين الأحمر والمتوسط  والموانىء والبنية التحتية والخبرات والكوادر.

 وقد تم بالفعل تسليم رخصتين لشركتين عالميتين بارزتين للعمل فى مجال تموين السفن بالوقود وبدء نشاطهما خلال الشهر الماضى وذلك من أصل 4 رخص تم إسنادها فى هذا المجال للشركات العالمية فى البحرين الأحمر والمتوسط وهى لشركتى منيرفا  وبنينسولا العالميتين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين

استمر عمال الموانئ الأمريكية اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر إضرابهم لليوم الثالث على التوالي، حيث اصطفت طوابير طويلة من سفن الحاويات خارج الموانئ الرئيسية في الولايات المتحدة اليوم.
ويعتبر ذلك الإضراب أكبر إضراب لعمال الموانئ منذ ما يقرب من نصف قرن، مما منع تفريغ البضائع وهدد بنقص أغلب الأشياء والمنتجات الحيوية أيضا، وخسائر مادية كبيرة.


بسبب إضراب العمال..أصحاب الموانئ تحت ضغط البيت الأبيض 


ووفق لوكالة رويترز ، لم يتم تحديد موعد لإجراء مفاوضات بين رابطة عمال الموانئ الدولية وأصحاب العمل، لكن أصحاب الموانئ، تحت ضغط من البيت الأبيض لزيادة عرض رواتبهم للحصول على صفقة، أشاروا في وقت متأخر من أمس الأربعاء إلى أنهم منفتحون على محادثات جديدة.
وبحسب شركة إيفرستريم أناليتيكس، فقد رست ما لا يقل عن 45 سفينة حاويات خارج الموانئ المتضررة من الإضراب على الساحل الشرقي وساحل الخليج بحلول يوم الأربعاء، مقارنة بثلاث سفن فقط قبل بدء الإضراب يوم الأحد.
وقال جينا سانتورو من شركة إيفرستريم في عرض تقديمي بالفيديو اطلعت عليه رويترز "يبدو أن كثيرين قرروا الانتظار، ربما على أمل التوصل إلى حل سريع للإضراب، بدلا من اتخاذ القرار الاستباقي بتحويل المسار".
وقد تتضاعف اعداد السفن المتراكمة بحلول نهاية الأسبوع، كما أن الازدحام الناتج عن ذلك قد يستغرق أسابيع، إن لم يكن أشهرًا، حتى يتم التخلص منه.

أكبر إضراب لعمال الموانئ الأمريكية منذ 47 عاما 


يذكر أن أحد البدائل هو الإبحار إلى موانئ الساحل الغربي على الجانب الآخر من البلاد، على الأرجح باستخدام قناة بنما، وهي رحلة تمتد لآلاف الأميال مما قد يرفع التكاليف ويضيف أسابيع إلى أوقات التسليم.
فيما بدأت نقابة العاملين في الموانئ الأميركية إضرابا شارك فيه 45 ألف عامل في الموانئ من ولاية ماين إلى ولاية تكساس، وهو أول توقف كبير منذ عام 1977، يوم الثلاثاء بعد انهيار المحادثات بشأن عقد جديد مدته ست سنوات مع مجموعة أصحاب العمل تحالف البحرية الأميركية (USMX).
وانحازت إدارة الرئيس جو بايدن إلى النقابة، مما زاد الضغوط على أصحاب العمل في الموانئ لرفع عروضهم لتأمين صفقة، مستشهدة بأرباح صناعة الشحن الضخمة منذ جائحة كوفيد-19.
ويؤثر الإضراب على 36 ميناء - بما في ذلك نيويورك وبالتيمور وهيوستن - التي تتعامل مع مجموعة واسعة من البضائع المنقولة بالحاويات.
ودعا الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة أمس الأربعاء، إلى جانب 272 جمعية تجارية أخرى، إدارة بايدن إلى استخدام سلطتها الفيدرالية لوقف الإضراب، قائلاً إن الإضراب قد يكون له "عواقب مدمرة" على الاقتصاد.
وقالت إدارة بايدن مرارا وتكرارا إنها لن تستخدم السلطات الفيدرالية لوقف الإضراب.

 

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يتصارعان على كسب أصوات العمال
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • الخارجية الليبية تبحث الاستفادة من التجارب الدولية للشركات المتخصصة في الزراعة
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • مركزي جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الإسترالي
  • المكاري يدعو كافة وسائل الاعلام الى اجتماع طارىء بعد ظهر اليوم