نظم مستشفى الولادة والأطفال بالدمام (أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي)، أمس الخميس، فعالية "اليوم العالمي للأطفال الخدج" بمشاركة 21 ركن على مدى 3 أيام في مجمع العثيم مول.

دور الأركان بالفعالية

وأوضحت إدارة المستشفى أن الفعالية تطوعية خارج ساعات العمل الرسمية، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الخديج، حيث يتم في الأركان توعية كافة أفراد المجتمع، من خلال استعراض جميع الخدمات المقدمة للأطفال المواليد قبل الأسبوع 37 من الحمل، كما تركز الأركان المشاركة على الرضاعة الطبيعية وأهميتها، والتوليد وأمراض النساء من خلال التعريف بالولادة المبكرة، والحمل عالي الخطورة الذي قد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

أخبار متعلقة البديوي: القرار 2712 خطوة أولى لوقف العدوان على غزة"التعاون الإسلامي" تدين اقتحام مستشفى الشفاء في غزة

جانب من الفعالية - اليوم

إلى جانب ركن مركز إنعاش الطفل الذي يقدم طرق مساعدة الوالدين على التصرف الصحيح في حال توقف التنفس الجزئي أو الكامل، وركن برنامج فحص السمع والقلب لحديثي الولادة، والكشف المبكر عن الإعاقة السمعية وتشوهات القلب الخلقية، وركن الفحص المبكر لاعتلال شبكية العين، وركن وحدة العناية بالمواليد وركن العناية المركزة لحديثي الولادة الذين يحتاجون إلى عناية طبية مكثفة من وقت الولادة حتى أول 28 يومًا من الحياة، أما لكونهم خدج ولدوا قبل 37 أسبوعًا من الحمل أو أوزانهم منخفض عند الولادة (أقل من 2.5 كيلوجرام)، كما يستقبل حديثي الولادة المصابين بأمراض خطيرة، سواء ولادتهم مبكرة أو في وقتها.

جانب من الفعالية - اليوم جانب من الفعالية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الأركان المشاركة

وبينت إدارة المستشفى أن الأركان المشاركة تضمنت ركن التطعيمات وركن التنفس الصناعي وركن التغذية وركن مكافحة العدوى وركن قسم حماية المواليد وركن البرنامج الوطني للاضطراب التنموي والسلوكي، وأشارت إلى أهمية إكساب كافة أفراد المجتمع المعرفة اللازمة، لجميع ما يتعلق بالطفل الخديج وكيفية التصرف، من خلال التوعية والتثقيف من المختصين في هذا المجال .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ولادة مستشفى الاطفال الخدج خديج صحة وعي

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول رد فعل من الزمالك بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح

أكد مصدر في مجلس إدارة الزمالك أن النادي سيواصل دعمه لأحمد فتوح بعد إخلاء سبيله من هيئة المحكمة قبل قليل.

وواصل المصدر:" سنواصل دعم فتوح في قضيته والنادي لن يتخلي عنه مثلما يردد البعض وسبق وتم وكليف عدد من المحامين التابعين للنادي للدفاع عنه في القضية الخاصة به".

وأشار المصدر إلى أن مجلس ادارة نادي الزمالك سيجتمع مع فتوح خلال ساعات بعد إخلاء سبيله.

وكشف مصدر بالجهاز الفني لنادي الزمالك، عن أول رد فعل من النادي بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح بعد الازمة التي شهدتها خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة للوطن سبورت:" أن هناك برنامج يتم تجهيزه في الوقت الحالي من جانب الجهاز الفني والبدني للعودة اللاعب للحالة الفنية التي كان عليها من قبل وسيكون هناك جلسة من جانب جوميز مع اللاعب خلال ساعات".

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| أول رد فعل من الزمالك بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • «المستقلين الجدد»: الحوار الوطني يرفع شعار «الخلاف لا يفسد للوطن قضية»
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • في اليوم العالمي للقانون