أُدين موطن كندي يدعى «ديفيد ديباب» بالاعتداء ومحاولة اختطاف مسؤول فيدرالي وهو زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة «نانسي بيلوسي» من قبل هيئة الحلفاء في ""سان فرانسيسكو".

تسبب هجوم «ديباب» بالمطرقة على «لزل بيلوسي» البالغ من العمر 83 عام، بكسر في الجمجة وإصابات في ذراعه ويده، مما أدى لحجزه في المستشفى لـ ست أيام.

ويواجه ديباب، الذي اعتذر وهو يبكي عن الهجوم في شهادته يوم الثلاثاء، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 50 عامًا.

يواجه 25 سنة سجن.. نجل الرئيس الأمريكي يطالب باستدعاء دونالد ترامب للمحكمة سجن مفتوح تحول لمقبرة جماعية.. غزة: جثث في الشوارع وقناص يقتل من يحاول دفنها

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، أُدين يوم الخميس، عقوبة السجن لمدة 50 سنة، تنقسم إلى 20 سنة سبب الاختطاف و 30 سنة بسبب الاعتداء على مسؤول فيدرالي، بعد محاكمة استمرت أسبوعًا في محكمة ”فيليب بيرتون الفيدرالية“ في وسط مدينة سان فرانسيسكو، واجه «ديباب» عقوبته بالبكاء مرتجف اليدين.

أظهرت أدلة الفيديو «ديفيد ديباب» المواطن الكندي يسكن الولايات المتحدة يبلغ 20 عامًا وهو يقتحم منزل عائله «بيلوسي» في سان فرانسيسكو بمطرقة في 28 أكتوبر من العام الماضي. وبعد اقتحامه للبيت، تساءل عن مكان «بيلوسي»، والتي لم تكن موجودة داخل البيت وقتها.

تلقى أحد الضباط إستجابة لمكالمة 911 من زوج «بيلوسي» بأن هناك رجلين بيتعاركون ممسكين بمطرقة. واحد يشد والآخر يدفع، توتر «ديباب» عندما أمرته فرقة الشرطة بإسقاط المطرقة، فكان رد فعله مفاجئ بأنه وجه المطرقة نحو زوج «بيلوسي».

شهد عميل خاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي والذي بأن «ديباب» قام بضرب زوج «بيلوسي» ثلاث مرات.

قال زوج «بيلوسي» في شهادته للمحكمة بأن «ديباب» كانت نيته هي أذية زوجته والقضاء عليها، ودافعت محاميته عنه «جودي لينكر» بشكل جيد نسبيًا ، التي عُينت من قبل المحكمة، وقالت: "إن هجوم موكلها على عائلة «بيوسلي» كان ردة فعل طائشة لأنه يؤمن بنظريات المؤامرة.

وأوضحت سبب  فعلته، وألقت اللوم على ما اعتقده ديباب بالنسبة لنهاية أميركا بسبب الرؤساء الفاسدين الذين يستخدمون مكانتهم لنشر الظلم والأكاذيب، وتسهيل الاعتداء الجنسي على الأطفال.

كان بحوزة «ديباب» عندما أمسكت به الشرطة، أربطة عنق وشريط لاصق، واعترف للمحقققين بعد الامساك به، أنه يملك قائمة أهداف، وأنه كان يخطط لاحتجاز «بيلوسي» وكسر ركبتيها إن لم تعترف وتكشف الحقيقة التي تخفيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاختطاف اختطاف احتجاز التحقيقات

إقرأ أيضاً:

شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الزمالك.. «سوبر 5» في «ليلة منسي» الاتحاد.. «الصدارة السعودية» بـ «رباعية»


تُوج الزمالك بطل «الكونفيدرالية» بلقب «السوبر الأفريقي» للمرة الخامسة في تاريخه، على حساب الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، في المواجهة التي جمعت بينهما في ملعب «المملكة أرينا» بالرياض عاصمة السعودية.
وشهدت المباراة أداءً متميزاً من جانب الزمالك، رغم محاولات الأهلي، بينما سيطر «الأبيض» على مجريات اللعب أغلب فترات الشوط الثاني، قبل أن يسجل «البديل» ناصر منسي هدف التعادل، وتتوجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك لمصلحته.
وتألق في الملعب الصفقة المغربية الجديدة محمود بن تايك، بالإضافة إلى المستوى المتميز الذي ظهر به الحارس محمد عواد، الذي تصدى لركلة ترجيح، بخلاف تألقه في إنقاذ مرماه من فرصة محققة في الشوط الأول.
وبالعودة إلى أسباب فوز الزمالك، فقد كشف عنها قائد الفريق محمود شيكابالا في تصريحات عقب المباراة، عندما أكد أن التقليل من الزمالك ولاعبيه في بعض البرامج والقنوات الفضائية المصرية قبل «السوبر الأفريقي»، هو «كلمة السر» الأهم، وأضاف: «كان هناك من يقول إننا لا يجب أن نسافر، قالوا إننا سنخسر بسهولة أمام الأهلي، وقللوا منا ولم يقدرونا في إساءة متكررة ضد الزمالك».
وأضاف: «هذه الكلمات كانت كفيلة بإشعال الحماس في نفوس اللاعبين، وأعددت فيديو مجمعاً لكل تلك التصريحات التي صدرت على مدار الأيام التي سبقت «السوبر الأفريقي» في قنوات مصرية، بهدف التقليل من الزمالك، وعرضتها على اللاعبين، وفي الوقت نفسه عرضنا على الفريق فيديو أرسلته جماهير سافرت خلفنا إلى الرياض، وبعضها كانوا بالعشرات في غرفة واحدة، لظروف السفر والترحال خلف الفريق، وبعض اللاعبين انتابهم من كل ما يحدث، وتعاهدوا على القتال في الملعب لإسعاد الجماهير، وقررنا أن نرد على من شكك فينا داخل الملعب».
واتفق أحمد سيد زيزو نجم هجوم الزمالك ومنتخب مصر، مع قائد فريقه، وقال: «لماذا يتم التقليل من الزمالك وهو فريق كبير وبطل ولا يمكن أن نسمح لأحد بالتقليل من الزمالك».
من جانبه، قال البرتغالي جوميز مدرب الزمالك المتوج باللقب: «كانت مباراة قوية ومثيرة، ولكنها جاءت بعد تركيز وقتالية عالية، وأود هنا أن أشكر من قلل من الفريق واللاعبين وطالبهم بعدم تحمل عناء السفر، لأن المباراة كانت محسومة للطرف الآخر، شكراً لهم لأنهم أشعلوا الروح القتالية والحماس في نفوس اللاعبين، وكان ذلك أهم أسباب الفوز».

مقالات مشابهة

  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • تامر حسين يكشف عن تعاوناته القادمة مع نانسي عجرم والهضبة
  • أسرار وخفايا تعقب الموساد لحسن نصرالله لعقود
  • 6 معلومات عن مسلسل إقامة جبرية بطولة هنا الزاهد.. يتكون من 10 حلقات
  • أسرار مظلمة لا تعرفها وراء بريق أشهر المعالم السياحية
  • أسرار جريئة.. ابنة نشوى مصطفى تكشف سر رفضها مشاهدة أعمال والدتها (صور)
  • يوم اجتاحت إسرائيل بيروت 1982.. أسرار ودوافع يرويها تاريخ دام
  • شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي