قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" إنه منذ اليوم الأول للحرب والعدوان على قطاع غزة والمسجد الأقصى المبارك مغلق، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال وضعت مجموعة من الإجراءات والعراقيل أمام دخول المسجد الأقصى.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن الإجراءات الإسرائيلية تمثلت في تحديد أعمار الذين يدخلون المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية لم تعلن رسميًا عن الإجراءات المحاكة ضد المقدسيين والمسجد الأقصى لكن على أرض الواقع عند الدخول إلى باب العمود أو أبواب القدس العتيقة يتم منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى لمن دون 50 عامًا من الرجال والنساء دون سن 40 عامًا.

وتابعت أن هناك بعض الأبواب يُمنع الدخول منها أيًا كان العمر وذلك حسب أهواء الجندي الإسرائيلي الموجود على أبواب المسجد الأقصى.

كما أشارت إلى أن المتاريس الحديدية تحول مدينة القدس إلى سجن فعلي كبير وثكنة عسكرية، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في وضعها منذ مساء أمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجراءات الإسرائيلية الاقصي المبارك العدوان على قطاع غزة الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية

أعلنت كتائب القىىىام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أن الجماعة قنصت جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأوضحت القسام، أنها استهدفت دبابتين من طراز «ميركافا» تابعتين لقوات الاحتلال بعبوتين من طراز «شواظ» شرق مدينة غزة وتحديدًا في حي الشجاعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

ومن جانبها، ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو يتضمن بعض المشاهد التي قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي في كمين معد مسبقًا بحي الشجاعية شرق غزة.

وأفادت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، أمس الأحد الموافق 30 يونيو 2024، قصف تمركزات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق قطاع غزة بوابل من قذائف «الهاون».

وأكدت سرايا القدس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد بشارع إخليل في حي الشجاعية، متابعة: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

بعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال