كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة التاسعة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية.

وأوضحت الهيئة أن المجموعة التاسعة شملت جميع المنشآت التي تتجاوز إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة “30 مليون ريال” خلال عامي 2021م و2022م، مبينة أنها ستقوم بإشعار جميع المنشآت المستهدفة في المجموعة التاسعة تمهيدًا لربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية لدى هذه المنشآت مع نظام “فاتورة” ابتداء من 1 يونيو 2024م.

وبينت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن المرحلة الثانية “مرحلة الربط والتكامل” تستلزم متطلبات إضافية عن المرحلة الأولى “مرحلة الإصدار والحفظ”، من أبرزها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين بنظام فاتورة، وإصدار الفواتير الإلكترونية بناء على صيغة محددة، وتضمين عدد من العناصر الإضافية في الفاتورة.. مشيرة إلى أن الإلزام بالمرحلة الثانية “الربط والتكامل” سـيـتـم بـشـكـل تـدريـجـي، وعـلى مـجـمـوعات، على أن تقوم الهيئة بإبلاغ المجموعات اللاحقة بشكل مباشر قبل التاريخ المحدد للربط بستة أشهر على الأقل.

اقرأ أيضاًالمملكةاستفادة 84129 أسرة من باقات “سكني” المتنوعة خلال 10 أشهر من 2023م

وأفادت الهيئة بأن المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية تأتي امتدادًا للنهضة الاقتصادية والتحول الرقمي الذي تشهده المملكة، واستكمالاً لقصة نجاح بدأت بالمرحلة الأولى من تطبيق الفوترة الإلكترونية، التي حققت العديد من النتائج الإيجابية، التي كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك في جميع أنحاء المملكة. مشيدة بالوعي الكبير الذي لمسته من المكلفين، وسرعة تجاوبهم في تطبيق المرحلة الأولى من المشروع.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الفوترة الإلكترونية “مرحلة الإصدار والحفظ” بدأ تطبيقها في 4 ديسمبر 2021م، وتلزم المكلفين الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية بالتوقف التام عن استخدام الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الفواتير المكتوبة بأجهزة الكمبيوتر عبر برامج تحرير النصوص أو برامج تحليل الأرقام، والتأكد من وجود حل تقني للفوترة الإلكترونية متوافق مع متطلبات الهيئة، إضافة إلى التأكد من إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية بالعناصر كافة، منها رمز الاستجابة السريعة “QR Code” ، وغيرها من المتطلبات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الفوترة الإلکترونیة المجموعة التاسعة الربط والتکامل المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

“روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية

مصر – أعلنت شركة “روس أتوم” الروسية عن تطورات جديدة في وحدة الطاقة الثانية بمحطة الضبعة للطاقة النووية المصرية.

وأوضحت الشركة أنه بدأ العمل على تركيب غلاف الاحتواء الداخلي الذي يضمن السلامة النووية والبيئية للمحطة.

ويتكون غلاف الاحتواء من ستة طبقات تم تجميعها معا من 12 قطعة، ويتم تصنيع هذه الطبقات مباشرة في قاعدة إنتاج محطة الضبعة للطاقة النووية بواسطة متخصصين من “روس أتوم”، ويتراوح وزن كل قطعة من 60 إلى 80 طنا، وتعد عملية تكنولوجية معقدة وتستمر حوالي 15 ساعة يتم التثبيت على عدة مراحل باستخدام رافعة ثقيلة بقدرة رفع 1350 طن.

وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمود عصمت قد أعلن أنه سيتم تركيب مصيدة قلب مفاعل الضبعة النووي للوحدة النووية الثالثة خلال شهر أكتوبر.

وجاء الإعلان خلال الزيارة التي قام بها وزير الكهرباء المصري ورئيس هيئة المحطات النووية المصرية أمجد الوكيل، إلى محطة لينينغراد النووية.

وشارك الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي في فعالية صب خرسانة المفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية بداية العام الجاري، حيث تحدثا عن أهمية هذا الحدث بالنسبة للعلاقات بين البلدين.

ووقعت مصر وروسيا في 19 نوفمبر 2015 اتفاق تعاون لإنشاء محطة للطاقة الكهرذرية بكلفة استثمارية بلغت 25 مليار دولار قدمتها روسيا قرضا حكوميا ميسّرا للقاهرة.

وستضم محطة الضبعة أربعة مفاعلات من الجيل “3+” العاملة بالماء المضغوط باستطاعة إجمالية 4800 ميغاواط بواقع 1200 ميغاواط لكل منها، ومن المقرر إطلاق المفاعل الأول عام 2028.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “الرمان” فاكهة الخريف بعسير.. وفرة الإنتاج والجودة الغذائية العالية
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • «التضامن» تحدد ضوابط مهمة بشأن معايير اختيار الأسر الكافلة
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446