ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن حزب حماة الوطن، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة علاج الطفل الفلسطيني، عبدالله كحيل في المستشفيات المصرية الكبرى، استجابة لمناشدة الطفل الفلسطيني المسؤولين المصريين بعلاجه جراء إصابة خطيرة تعرضت له قدميه وتخوفه من تطور حالته، ما قد يضطر الأطباء إلى بترها، وكذلك الأطفال حديثي الولادة، من قطاع غزة حفاظاً على حياتهم.

المساعي المصرية لنجدة أهالي غزة 

وقالت النائبة نيفين حمدي، في بيان لها اليوم، إنّ توجيهات الرئيس السيسي جاءت في إطار الجهود المصرية المكثفه لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في فلسطين وغزة وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساعدة والمسانده ما يعانيه من دمار وحصار جراء حرب الابادة الجماعية الوحشية التي يشنها العدوان الاسرائيلي علي أهالي القطاع، مؤكدة أن مصر تسطر من جديد «ملحمة إنسانية» تسجل في تاريخها المشرف تجاه مواقفها بجانب الأشقاء في المحن والازمات.

وكشفت عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن وجود مساع واتصالات مصرية مكثفة، لسرعة نقل الأطفال حديثي الولادة والمصابين من مستشفيات قطاع غزة إلى مصر، استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي حفاظاً على حياتهم، مشيرة إلى أن حياة أكثر من مليون طفل في غزة مهددة نتيجه نقص الوقود والأدوية والإسعافات وانهيار الخدمات الصحية، في الوقت الذي يحاول فيه الأطباء بذل كل الإمكانات المتاحه لإسعافهم وإبقائهم على قيد الحياة، بعد توقف وحدة العناية المركز والحضانات في المستشفيات التي تم تدميرها وتعطلت نتيجه قطع الكهرباء ونقص الوقود.

مصر على عهدها لمساندة الأشقاء في فلسطين 

وأكدت نائبة حماة الوطن، أن مصر ستظل دائما على عهدها في تحمل مسؤولياتها لمساعدة ودعم أشقائها الفلسطينيين، وبذلها المزيد من الجهود علي المستوى الإنساني والدبلوماسي من أجل الوصول إلى مخرج عاجل من هذا النفق الدموي المظلم، وإنهاء التصعيد الحالي واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلي حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين في دولتهم.

واختتمت نيفين حمدي، قائلة: «إن القيادة السياسية المصرية دائماً ما تستجيب وتسارع وتبادر بتقديم الدعم اللازم حال تعرض أي من الدول الشقيقة لأزمة ما، والتي ستنعكس آثارها السيئة علينا بشكل أساسي، فما بالكم بقطاع غزة فهي بوابتنا الشرقية وجزء من الأمن القومي المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية قطاع غزة مجلس النواب نیفین حمدی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتعقد أعمال المؤتمر على مدار يومين، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول
  • الهجرة: الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة حريصة على تكامل جهود البناء مع الأشقاء بإفريقيا
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى «30 يونيو»: استجابة طبيعية لإرادة الشعب
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • نقل أطفال مرضى بالسرطان للعلاج في مصر