بعد أقل من شهرين على انضمام الإعلامية القديرة مي متى إلى أعضاء لجنة مهرجان الزمن الجميل، جاء خبر انضمام الإعلامية الكبيرة جان دارك أبو زيد، لتتوج سعي الدكتور هراتش لضم النخبة إلى لجنته الكريمة لإضفاء مزيد من المصداقية عليها، من خلال الانتماء إلى هذا الزمن الذي عاشوه بتفاصيله، حلوه ومره، وبذلك يكون قد ختم عامه بإنجازين عظيمين ستظهر نتائجها حتما في الموسم السابع للمهرجان.

 

 

 

رمز من رموز الزمن الجميل 

 

 جان دارك أبو زيد هي إعلامية وكاتبة كبيرة، وتعتبر من أبرز الإعلاميات العالم العربي، ولها مسيرة إعلامية حافلة بالنجاحات، بدأتها في عام 1976، حيث عملت في العديد من القنوات الفضائية العربية.  

 

وتعتبر جان دارك أبو زيد من رموز الزمن الجميل، حيث عاصرت العديد من الأحداث المهمة في تاريخ لبنان والعالم، وساهمت في نقلها للجمهور العربي من خلال برامجها وتقاريرها الإعلامية.  

 

 

إضافة قيمة للمهرجان 

 

 

 انضمام جان دارك أبو زيد إلى لجنة مهرجان الزمن الجميل يعد إضافة قيمة للمهرجان، حيث ستساهم بخبرتها وثقافتها الواسعة في إنجاح المهرجان، وتقديمه بشكل يليق بمكانته كأحد أهم المهرجانات الفنية في لبنان والعالم العربي.

 

 

  ويأتي انضمام جان دارك أبو زيد بعد انضمام الإعلامية مي متى، في إطار سعي الدكتور هراتش، رئيس مهرجان الزمن الجميل، لضم نخبة من الإعلاميين والفنانين الذين عايشوا الزمن الجميل، وذلك لإضفاء مزيد من المصداقية على المهرجان، وتقديمه بشكل يليق بتاريخه ومكانته.  

 

 

 

إنجازات عظيمة 

 

 

 يعد انضمام جان دارك أبو زيد إلى لجنة مهرجان الزمن الجميل واحدا من الإنجازات العظيمة التي حققها المهرجان في عامه السابع، حيث يعد رمزا من رموز الزمن الجميل، وإعلامية كبيرة لها خبرة وثقافة واسعة. 

 

 

 

 وستساهم جان دارك أبو زيد بخبرتها وثقافتها الواسعة في إنجاح المهرجان، وتقديمه بشكل يليق بمكانته كأحد أهم المهرجانات الفنية في مصر والعالم العربي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العالم العربي القنوات الفضائية الزمن الجميل المهرجانات الفنية مهرجان الزمن الجميل زمن الجميل الموسم السابع

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 10 سنوات.. أصالة تختتم مهرجان قرطاج الدولي في دورته 60

 بعد غياب استمر لـ 10 سنوات، تعود الفنانة أصالة إلى مسرح مهرجان قرطاج الدولي وذلك في دورته الـ 50، التي تضم عددًا ضخمًا من نجوم الغناء عربيًا وعالميًا

 

أصالة تختتم  فعاليات مهرجان قرطاج الدولي 50 وذلك في 17 أغسطس القادم، على المسرح الأثري، وسيتم طرح التذاكر قريبًا.

 

 

إدارة مهرجان قرطاج الدولي أطلقت البوستر الرسمي للدورة الـ 58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراسية لـ تونس الخضراء.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي تأتي  بمفاجآت فنية غير متوقعة وعودة الفنانة أصالة إلى مسرح المهرجان بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومفاوضات مع القيصر كاظم الساهر والشاب خالد وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية.

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة
  • هايدي الجندي تعود بأغنية “أنا أراهناك” إلى الزمن الجميل
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • بعد غياب 10 سنوات.. أصالة تختتم مهرجان قرطاج الدولي في دورته 60
  • مهرجان فرق الأقاليم يحتفي بـ "يا عزيز عيني" على مسرح السامر
  • فتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيفا المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية