أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتولي اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس جهاز حماية المستهلك الحالي، منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز.

وكان اللواء شريف الرشيدي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، كما يعد عضوا من ذوي الخبرة داخل جهاز حماية المستهلك.

ويأتي تعيين اللواء مهندس شريف الرشيدي خلفًا لأيمن حسام الذي تولى المنصب في 2020 بعدما تولى منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز لعده أشهر.

وتقدم المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك باستقالته إلى مجلس الوزراء أمس الأول وقبلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن يتولى اللواء مهندس شريف حسن محمد أحمد الرشيدي، عضو من ذوى الخبرة (نائب رئيس مجلس الإدارة) قائمة بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك.

وأكدت مصادر مطلعة أن المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك سابقا أعلن خلال اجتماع مع مسئولي الجهاز عبر تطبيق zoom الإلكتروني أنه غير قادر على الاستمرار في منصبه وأنه سيتقدم باستقالته تحت ضغوط غير معلومة لأحد.

وتقدم المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك سابقا باستقالته إلى مجلس الوزراء ورفض التحدث إلى أي شخص حتى تم قبول الاستقالة ثم أعلن استقالته للعاملين بالجهاز دون الإعلان عن الأسباب.

أزمة في توافر السكر

وتشهد الأسواق حالة من الاضطراب آخرها أزمة في توافر السكر بسبب أعمال احتكار بعض المتلاعبين في حين تنتج مصر نحو 90% من استهلاكها المحلي وهو ما يمثل اكتفاء ذاتي، إلا أن تقاعس الجهات الرقابية أمام الممارسات الضارة بالسوق ساهم في تفاهم الأزمة وفقا لتصريحات شعبة السكر باتحاد الصناعات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء أزمة السكر المستهلك مجلس الوزراء بأعمال رئیس رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تقييم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

تابع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن، مباراة الأهلي والزمالك، في كأس السوبر الإفريقي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الجمعة، والذي شهد تتويج الأبيض باللقب بنتيجة 4-3، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

تقيم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهليوأكد مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن جهاز الفراعنة بقيادة حسام حسن، قيم لاعبي الأهلي بعد المباراة، بأن بعضهم كان بعيدًا عن مستواه أمام الزمالك، وأبرزهم إمام عاشور، إذ يرى جهاز المنتخب بأنه كان أقل لاعبي النادي الأهلي، ومن بعده ياسر إبراهيم، والذي يتحمل جزءا كبيرا من هدف ناصر منسي مهاجم الزمالك، في شباك محمد الشناوي.

وأضاف: «ثالث اللاعبين الذي يرى جهاز المنتخب بأنه لم يكن في مستواه أمام الزمالك، حسين الشحات، الذي لم يظهر هجوميًا بالشكل المعروف عليه من الاختراق وإرسال العرضيات واكتفى بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والتي كانت تصل إلى محمد عواد بسهولة».

وأكمل المصدر: «محمد هاني، أيضًا لم يقدم أي أداء يذكر قبل خروجه مُصابًا، كما أن عمر كمال عبد الواحد الذي شارك بدلاً منه لم يكن له أي فاعلية هجومية طوال اللقاء، ولم يرسل أي عرضية تمثل خطورة على مرمى الزمالك».

وأتم: «محمد الشناوي، حارس مرمى كبير وكان من المنتظر منه صناعة الفارق مع فريقه في ركلات الترجيح مثلما فعل محمد عواد، حيث لم يستطع التصدي إلى أي ركلة من لاعبي الزمالك، رغم ذهابه في نفس الزاوية في غالبية الكرات التي سددها لاعبي الزمالك»، مؤكدًا أن هذا رأي جهاز المنتخب بالنسبة للاعبين المحليين، استعدادًا لمعسكر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • عاجل.. تقييم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة