نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل، ممثلةً بوحدة رعاية طلبة المنح، معرضًا بعنوان "تسامحك كفو"، تزامنًا مع اليوم الدولي للتسامح واليوم العالمي للطلبة الدوليين 2023.

وهدف المعرض هو تعزيز قيم التسامح والتنوع الثقافي بين الطلبة، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية والجامعة في هذا المجال.

أخبار متعلقة المؤتمر الدولي للأمن الغذائي بالأحساء يوصي بتقنيات حديثة وشراكات جديدةالأحساء.

. مؤتمر دولي يضع خارطة طريق لتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية بـ 30 فيلمًا..انطلاق مهرجان الأفلام الأول بجامعة الملك عبدالعزيزتوضيح وإبراز قيم التسامح

وخلال المعرض، تم إيضاح بعض الجوانب الهامة في معنى التسامح، وتعريف الزوار بأنواعه، كالتسامح الفكري والاجتماعي والسياسي، وأهميته على الفرد والمجتمع.

وخصصت إدارة الجامعة أركان لطلبة المنح الدوليين بجامعة الملك فيصل، حيث قاموا بعرض العديد من القصص التي حدثت لهم في الجامعة، معبرين عن سعادتهم بوجودهم في المملكة وشكرهم لأهلها على ما يلقونه من اهتمام ورعاية وتعامل حث عليه الدين الإسلامي السمح، الذي يعزز التعايش والمحبة بين الشعوب.

وفي ختام المعرض، قدم الطلبة الدوليون شكرهم الجزيل لجامعة الملك فيصل، التي مازالت تستقبل الطلبة من جميع أنحاء العالم للدراسة والنيل من المعارف والعلوم، وأكدوا على أهمية التسامح والتنوع الثقافي، ودوره في تعزيز التعايش بين الشعوب، وبناء مجتمعات أكثر تقبلًا واحترامًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء تسامح الأحساء معرض قيم

إقرأ أيضاً:

خطوة مهمة ولكن

التعديل والتحديث في الأنظمة والقوانين ومراجعتها سنويا أمران في غاية الأهمية ويسهمان في معالجة السلبيات والارتقاء بالإيجابيات للأفضل.. وفي الأيام الماضية شهدت اجتماعات متواصلة للجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية كان الهدف منها هو تعديل مسودة النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية المدعومة حكوميا.

وشهدت بعض هذه الاجتماعات مناقشات مثيرة وتساؤلات حول التعديلات الجديدة في النظام الأساسي كان أبرزها الشهادة الجامعية للمترشح لعضوية الاتحادات الرياضية وإلزام المترشح أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس معترفا به من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان وسيقطع هذا الشرط الإلزامي الذي أضيف في النظام الأساسي على العديد من الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الرياضية والتي لم يتبق على موعدها سوى أشهر معدودة حتى الآن فإن التحركات لخوض هذه الانتخابات لم تعد كما كانت في السابق.

في اجتماع الجمعية العمومية للهوكي طرحت هذه القضية بقوة للنقاش وبين مؤيد ومعارض حول شرط الشهادة الجامعية، ويطالب المعارضون أن يبدأ تطبيق هذا الشرط في انتخابات الأندية الرياضية كون أن المترشحين للاتحادات الرياضية يأتون من الأندية وكان من الأجدر أن يتم البدء بها في الأندية الرياضية، والمؤيدون للقرار يرون أنها خطوة مهمة وإيجابية أن يكون المترشحون للاتحادات الرياضية من أصحاب الكفاءات العالية.

قد نختلف أو نتفق مع المؤيدين أو المعارضين لهذه الخطوة ولكن الأمر أيضا ينطبق على انتخاب مقعد المرأة الإلزامي وكذلك على الرياضيين، رغم أن تعريف الرياضيين يكتنفه الغموض، وهل يشمل كل من مارس الرياضية كلاعب هاو أو محترف أو دولي، أو حكم أو إداري أو صحفي أو إعلامي رياضي أو مصور أو طبيب أو مدلك أو أخصاصي علاج وغيرها من المسميات التي يندرج تحتها تعريف الرياضيين ونفس ما ينطبق على عضو مجلس الإدارة ينطبق على العضو الرياضي الذي سيمثل الرياضيين في مجلس الإدارة.

الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماعها نهاية الشهر التي يحضرها 50 ناديا وهي أكبر جمعية عمومية للاتحادات الرياضية عليها أن تدرس التعديلات المقترحة في مسودة النظام الأساسي وأن تبدي ملاحظاتها مبكرا قبل أن يتم التصويت على مسودة النظام بشكل نهائي وحتى لا يكون هناك لغط في تفسير أي بند من بنود مسودة النظام الأساسي، والوقت ما زال باكرا أمام الأندية في إبداء ملاحظاتها التي يمكن الرد عليها وشرحها بشكل مفصل من قبل المعنين بالأمر.

ناصر درويش صحفي رياضي عماني

مقالات مشابهة

  • بابكر فيصل لسودانايل: اجتماع القاهرة هو خطوة في سبيل توحيد القوى المدنية للضغط لوقف الحرب تشكر عليها مصر
  • مراقبة الجودة والسلامة.. قصة أول نحالين لإنتاج العسل العضوي بالأحساء
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • كلما تقدمت خطوة في حياتي.. يأتي ما يحطمني
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا عن وسطية الإسلام: الحوار مفتاح التعايش السلمي
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • خطوة مهمة ولكن