موقع 24:
2024-07-09@18:50:29 GMT

"أجيال" تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

'أجيال' تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

حصلت مؤسسة "أجيال" عضو جمعية الناشرين الإماراتيين على جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية في دورتها السابعة عن فئة "أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية وتعلُّمها في التعليم المبكر"، وذلك عن مبادرة "كتاب واحد عليكم ويوم دراسي علينا" التي أطلقتها لنشر حب القراءة باللغة العربية ودعم جودة التعليم حول العالم.

وقال الشريك المؤسس والمدير الإبداعي لمؤسسة أجيال عبدالله الشرهان: "أطلقنا مبادرة كتاب واحد عليكم ويوم دراسي علينا، استجابةً من مؤسسة أجيال للحاجة الملّحة إلى معالجة قضية الفجوة التعليمية الحادة التي تفاقمت بفعل الجائحة، والتي ألقت بظلالها على مستقبل ملايين الأطفال، وذلك انطلاقاً من التزام المؤسسة بمسؤوليتها الاجتماعية، ومهمتها في تعزيز ثقافة القراءة ودعم التعليم محلياً وعالمياً".
وقال: "يخصص جزء من عائدات الكتب لتمويل أيام دراسية للأطفال المحتاجين، بالشراكة مع دبي العطاء، هذا النهج يتيح آفاقاً أوسع للأطفال ليس في القراءة وحسب، بل أيضاً في معرفة قيمة التضامن والعطاء"، معبراً عن الفخر بهذا الفوز، والتقدير العميق لمنظّمي الجائزة على هذا التكريم الذي يُعَدُّ دعماً لجهود المؤسسة ورسالتها.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مكتبة محمد بن راشد دبي

إقرأ أيضاً:

«باقي الوشم» للروائي عبدالله الحسيني تفوز بجائزة «غسان كنفاني»

رام الله ـ العُمانية: فاز الروائي الكويتي عبد الله الحسيني اليوم بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية المنشورة في دورتها الـ 3 التي تحمل اسم أحد أبرز الشخصيات الفلسطينية المؤثرة بمجال الصحافة والأدب. ونال الروائي الكويتي الجائزة عن رواية «باقي الوشم» الصادرة عن منشورات تكوين في الكويت عام 2022. وقال في تسجيل مصور بعد فوزه بالجائزة نشرته وزارة الثقافة الفلسطينية: «إنَّ الرواية كلها مقاومة، مقاومة النفس والقهر والعجز والفشل والاستلاب، مقاومة الهامش والرواية الرسمية، وفي أبسط أشكالها.. مقاومة للقبح». وأوضح رياض كامل عضو لجنة التحكيم، أن الرواية الفائزة تتسم بالسبك الجيد المتماسك وبقدرة مميزة لروائي شاب لا يزال في الرابعة والعشرين من عمره، إذ أبدع في رسم الشخصيات وبنائها بناء متينا يتناغم مع الزمان والمكان.

وكانت خمس روايات قد بلغت القائمة القصيرة لدورة هذا العام التي أعلنتها الوزارة في يونيو وضمّت أعمالا من سلطنة عُمان ومصر وتونس والكويت وفلسطين. وتشكلت لجنة تحكيم الجائزة هذا العام برئاسة الناقد والروائي المغربي أحمد المديني وعضوية كل من: الروائية الأردنية سميحة خريس والناقد المصري محمد الشحات والكاتب زياد أبو لبن والناقد رياض كامل من فلسطين.

يشار إلى أن وزارة الثقافة الفلسطينية أطلقت الجائزة عام 2022 في الذكرى الخمسين لاغتيال غسان كنفاني (1936-1972)، وفاز بها في العامين السابقين المصري عمرو حسين والسوري المغيرة الهويدي، وكان الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين في وقت سابق من اليوم قد أحيا الذكرى الثانية والخمسين لرحيل كنفاني.

مقالات مشابهة

  • «باقي الوشم» للروائي عبدالله الحسيني تفوز بجائزة «غسان كنفاني»
  • «أم حميد».. تحقق حلم ابنها بإنشاء «مؤسسة خيرية لعلاج اعتلال الشبكية»
  • مؤسسة نبيل عيوش توقع مع شركة ألزا للحافلات اتفاقية شراكة للمساهمة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب
  • تعاون مجتمعي بين «دبي الخيرية» و«محمد بن راشد للإسكان»
  • فلاورد تفوز بجائزة الأسد الفضي المرموقة في مهرجان كان ليونز للإبداع
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعزز جسور الثقافة مع الصين
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في سلطنة عُمان من مؤسسة Euromoney
  • توعية الآباء بأهمية وجودهم الإيجابي في حياة أطفالهم
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عُمان