كشف الاتحاد المصري لكرة السلة عن دور وزير الشباب والرياضة في ملف رحيل المدرب الكندي روي رانا والذي أعلن رحيلة عن منتخب الفراعنة اليوم الجمعة.

إنفراد..اتحاد السلة يكشف كواليس رحيل روي رانا

وعملت الوفد من مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة السلة:" وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي يعمل دائماً على دعم الاتحاد ، ويقف بجانبنا في كل شىء يخدم المنتخبات الوطنية ".

 

وأضاف قائلاً:" اتحاد السلة كان مقبل على تجديد عقد المدرب الكندي روي رانا والذي انتهى في أغسطس الماضي ، بعد موافقة وزير الشباب والرياضة".

 وتابع قائلاً:" وزير الشباب والرياضة لم يمانع التعاقد مع مدير فني أجنبي خلفا للمدرب الكندي، ولكنه طالب الاتحاد اختيار مدير فني بعناية من أجل تحقيق كافة البطولات خلال الفترة القادمة ". أعلن المدرب الكندري روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة رحيلة عن تدريب الفراعنة وحرص المدرب على توجيه رسالة إلى جماهير مصر وذلك في بيان اعتذاره عن استكمال المباراة.

 وجاء البيان كالتالي.. قال رانا: إلى الجماهير التي دعمت صعودنا، والأندية التي كانت جزءًا كبيرًا من نجاح المنتخب والمدربين والجهاز الإداري والطبي ومسؤولي الاتحاد في بناء برنامج يحمل الكثير من الأمل".

 وأضاف :" شكرًا لجميع اللاعبين الذين التزموا برحلة صعبة للغاية، الفوز ليس بالأمر السهل على أعلى مستوي وقد اثبتت هذه المجموعة قدرتها علي منافسة الأفضل في العالم، لقد أصبحنا مجموعة شابة كانت قوية بما يكفي للفوز الآن". 

وتابع رانا : فخور جدًا بالتأثير الذي أحدثناه في وقت قصير وواثق من أننا تركنا برنامج، لقد كانوا 18 شهرًا تاريخية.

 وأتم روي رانا حديثة قائلاً : "لسوء الحظ، لن استمر في قيادة المنتخب الوطني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد السلة أخبار الرياضة بوابة الوفد روي رانا وزير الرياضة اشرف صبحى وزیر الشباب والریاضة روی رانا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تفقد استاد القاهرة الدولى للاطمئنان على جاهزيته لمباراة موريتانيا، والمقرر لها يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025بالمغرب، بعدما استهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات بالمجموعة الثالثة بالفوز على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (4-0)، في الجولتين الأولى والثانية ليحتلوا صدارة المجموعة بـ6 نقاط.

ورافق وزير الشباب والرياضة الرياضة خلال جولته وليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لاستاد القاهرة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة علي المتابعة الدورية لجميع ترتيبات المباراة على صعيد المستويات اللوجستية والإدارية والفنية، ورفع حالة الاستعداد القصوى للمباراة المرتقبة أمام منتخب موريتانيا، متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب في إحراز الفوز واستمرارهم في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة، وليتمكنوا من قطع شوط كبير نحو التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب، قبل مباراة الجولة الرابعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ومن المقرر أن يخرج المنتخب الوطني لمواجهة موريتانيا على ملعب «شيخا ولد بيديا» في العاصمة نواكشوط، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، في السابعة مساء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • زاخو يفوز على غاز الشمال في دوري المحترفين لكرة السلة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب