يدرس جهاز الأمن بالكيان المحتل إمكانية تقليص عدد قوات الاحتياط الذي تم استدعاؤهم مع اندلاع الحرب الحالية ضد حماس، وتسريح قسم من قوامها إلى منازلهم، وذلك حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الجمعة.

وجاء قرار تقليص عدد قوات الاحتياط بالجيش الذين جرى استدعاؤهم للحرب المستمرة منذ 42 يومًا على قطاع غزة، بسبب التكلفة الاقتصادية المرتفعة.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن ذلك يأتي «بسبب التكلفة الاقتصادية المرتفعة والأضرار التي لحقت باقتصاد البلاد جراء تغيبهم عن منازلهم وعن أماكن عملهم».

وحينما شنت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، تم استدعاء 360 ألف جندي من جيش الاحتياط، وأشارت الهيئة إلى أنه «تم حتى الآن حشد أكثر من 200 ألف جندي من قوات الاحتياط».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الجيش الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي جيش الاحتلال قوات الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

وأوضح «إبراهيم»، أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

عراقيل الاحتلال أمام المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

السماح بدخول 14 شاحنة فقط

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إسرائيل تستدعى قوات الاحتياط للشمال وتفرض قيودا على الجبهة الداخلية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • بسبب أحداث لبنان.. تأجيل حفل مايا دياب
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا