المناطق_واس

حققت جامعة نجران المرتبة 121 في تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية للعام 2023م، كما حصلت على المركز 13 على مستوى الجامعات السعودية في مؤشر الاقتباسات العلمية.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بنظام التعاقد 12 نوفمبر 2023 - 10:43 صباحًا جامعة نجران: إبعاد عضو هيئة تدريس 5 سنوات لإخلاله بواجباته الوظيفية 5 نوفمبر 2023 - 11:08 مساءً

وأوضح رئيس وحدة التصنيفات العالمية بالجامعة الدكتور عادل الشهراني، أن هذا الإنجاز يضاف لإنجازات سابقة ومتتالية تحققها الجامعة؛ لتعكس جهودها البحثية واهتمامها بنوعية الأبحاث التي تخدم جودة التعليم بالجامعة.

 

وبين أن تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية يجري على نفس إطار عمل تصنيف تايمز للجامعات العالمية، باختلاف بعض المقاييس الجديدة التي تعكس ميزات ومهام الجامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يتم الحكم على الجامعات وفق مؤشرات أداء مختلفة تشمل التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والتوقعات الدولية، والاقتباسات العلمية، لتوفير المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفدًا من إحدى الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة ، وأمين عام الجامعة، وأمين الجامعة المساعد.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

وأشار "السعيد" إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • قرار عاجل من جامعة المنوفية بشأن عضو هيئة التدريس صاحب فيديو الألفاظ الخارجة
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة