شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن تبون من تيبازة وبومرداس يبعت رسائل للداخل والخارج، تبون من تيبازة وبومرداس يبعت رسائل للداخل والخارج تنطوي زيارة الرئيس تبون إلى ولايات العاصمة .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تبون من تيبازة وبومرداس يبعت رسائل للداخل والخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تبون من تيبازة وبومرداس يبعت رسائل للداخل والخارج
تبون من تيبازة وبومرداس يبعت رسائل للداخل والخارج

تنطوي زيارة الرئيس تبون إلى ولايات العاصمة وتيبازة وبومرداس في يوم واحد، لمعاينة وتدشين وإعطاء إشارة انطلاق إنجاز مشاريع جديدة ضمن سياق رؤية رئاسية هدفها وضع القطار على السكة وتحريك المياه الراكدة بفعل سنوات من الروتين والاتكالية.

لقد سعى تبون، من خلال خرجته التي وافقت الاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال 5 جويلية، إلى بعث عدة رسائل للجزائريين وللنخب في المجتمع، ولكل من يتابع اضطلاعه برئاسة البلاد من مراقبين وسياسيين، كما سعى إلى بعث بإشارات إيجابية نحو شركاء الجزائر الدوليين. ضخامة المشروعات وميزانياتها المعتبرة التي دشنها تبون وأعلن عن إطلاقها، وعددها 15 مشروعا هيكليا واستراتيجيا، تبعث على الارتياح وتؤكد صواب الرؤية والأهداف.

فقد ارتهن العقل والشعور لدى بعض فئات المجتمع على استحالة تغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، نافخين في النفوس ثقافة قاتلة هي تثبيط العزيمة واليأس، انطلاقا من أهداف شخصية ضيقة كثيرا ما جنت على البلاد ورهنت قدراتها لتكون عرضة للنهب من فئة قليلة ومن الخارج.

أولى الرسائل داخلية، وهي طمأنة الجزائريين بشأن مواردهم المالية التي يجب أن تصرف في الأوجه ذات المنفعة العامة وتقضي على الاختلالات المسجلة في علاج الأزمات الظرفية والتي تحولت مع مرور السنوات إلى قاعدة، وذلك بإيلاء تحسين معيشة المواطنين كأولوية لا تنازل عنها، وهو حتما ما سينعكس على البلاد بالاستقرار والأمان.

الرسالة الثانية، زرع الثقة في الكفاءات ومخرجات الجامعات والمعاهد الوطنية التي تخرّج سنويا مئات الآلاف من حاملي الشهادات في كافة المجالات، وخاصة في المهن التقنية والدقيقة التي يحتاجها الاقتصاد الوطني، وبالتالي الخروج من دائرة التبعية لمكاتب الخبرة الأجنبية والشركات الأجنبية، بل ومنافستها في الفترة القادمة في أسواق دول الجوار التي يتوجب على الجزائر اقتحامها دون تردد، مثلما هو الحال في أسواق المنطقة المغاربية وجنوب الصحراء الكبرى.

رسالة أخرى يمكن استخلاصها من خرجة تبون، وهي دعوة الجوار الجزائري إلى الاقتناع بريادة الجزائر اقتصاديا بفضل ما حباها به الله من خيرات وثروات ومقدرات بشرية قادرة على نفع شعوب المنطقة التواقة إلى مبادرات وحدوية لا خيانة فيها ولا خداع ولا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل رسائل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تيبازة: انتشال جثة غريق في البحر ببوهارون

تمكنت مصالح الحماية المدنية بولاية تيبازة من انتشال جثة غريق في البحر ببلدية بوهارون دائرة بوسماعيل.

وحسب بيان المصالح ذاتها، تدخلت على الساعة 13:42 من أجل انتشال جثة طفل غريق في البحر بالمنطقة الصخرية المسماة السعيدية.

الضحية طفل يبلغ من العمر 15 سنة، تم تحويله إلى عيادة عين تقورايت.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع تنصيب تبون.. محاولة اغتيال جديدة استهدفت شنقريحة تنتهي بتصفية قائد الدرك الجزائري
  • الجزائر.. حقيقة فيديو المظاهرات والقمع بعد فوز تبون
  • الجزائر .. تبون يؤدي اليمين ويؤجل استقالة الحكومة
  • تيبازة: انتشال جثة غريق في البحر ببوهارون
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين ويؤجل استقالة الحكومة
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية
  • تبون يؤدّي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لولاية جديدة
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”