موقع 24:
2024-10-07@12:17:09 GMT

مصر تمد قطاع غزة بـ 150 ألف لتر وقود

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

مصر تمد قطاع غزة بـ 150 ألف لتر وقود

أعلنت مصادر مصرية، إدخال ما يقرب من 150 ألف لتر ديزل من معبر رفح إلى المستشفيات في غزة.

وذكرت المصادر حسب  "القاهرة الإخبارية" أن شاحنة الوقود دخلت إلى القطاععبر معبر رفح لتخفيف الأعباء على الفلسطنيين خاصة المصابين في المستشفيات.

وأعلن رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، بدء دخول الدفعة الثانية من شاحنات الوقود إلى غزة ظهر اليوم الجمعة، وتقدر بحوالي 150 ألف لتر على 6 شاحنا إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا في معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

كما أشار المصدر إلى وصول 35 سيارة إسعاف، استعداداً لنقل 35 طفلاً  من غزة لنقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، وأضاف "نحن في انتظار وصول عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينين، ودفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة من المصريين من أصل فلسطيني".

#عاجل | مراسلنا: ما يقرب من 150 ألف لتر سولار يتم دخولها من رفح إلى المستشفيات بقطاع غزة#القاهرة_الإخبارية#من_غزة_هنا_القاهرة#تضامنا_مع_فلسطين#فلسطين #غزة pic.twitter.com/D2HzB0C1qH

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 17, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألف لتر

إقرأ أيضاً:

3 مجازر جديدة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء تقترب من 42 ألف

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 45 شهيدا و 256 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها الأحد إن "حصيلة ما وصل للمستشفيات نتيجة استهداف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد و مسجد شهداء الاقصى بالمحافظة الوسطى، فجر اليوم 26 شهيد وعشرات الإصابات".

وأضافت أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".


وأوضحت أن حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت إلى 41,870  شهيدا و 97,166  إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وقالت "نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

وبدأت قوات الاحتلال بتنفيذ خطة لتهجير أهالي شمال قطاع غزة نحو جنوبه، عقب توزيع أوامر إخلاء عاجلة لكافة مناطق وأحياء شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف كثيف مستمر منذ ساعات مساء السبت، وتوغل لآليات الاحتلال شرق بلدة ومخيم جباليا.

وتتزامن هذه الخطة مع دخول الحرب على غزة عامها الأول في ظل العدوان الوحشي المستمر، والذي خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى، وأحدث تدميرا واسعا وغير مسبوق طال كافة مناحي الحياة.


وتواصل قوات الاحتلال منذ ساعات عمليات قصف عشوائية وكثيفة لمناطق واسعة شمال قطاع غزة، استهدفت منازل ومراكز إيواء، وتركزت في بلدات جباليا ومخيمها، وبيت حانون وبيت لاهيا، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين النازحين في مراكز الإيواء.

وتحت ذريعة القضاء على حماس، ينفذ الاحتلال خطة قدمها عدد من ضباط الاحتلال لإخلاء شمال قطاع غزة من سكانه، وتحويله إلى "منطقة عسكرية مغلقة"، بحيث يصبح تحت السيطرة العسكرية.

وتنص الخطة على تهجير أكثر من 300 ألف غزي وفرض حصار على من يعتقد الاحتلال أنهم مسلحون تابعون لحركة حماس يتحصنون في هذه المنطقة، وقطع جميع المساعدات الإنسانية الواصلة إلى الشمال، ما يجعل هؤلاء المسلحين أمام خيارين إما الاستسلام أو الموت جوعا.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال تشن سلسة غارات جوية على شمال قطاع غزة 
  • الاحتلال يرصد إطلاق صواريخ من قطاع غزة
  • 3 مجازر جديدة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء تقترب من 42 ألف
  • قطاع الطاقة الإيراني المتعثر في مرمى نيران هجمات إسرائيلي المحتملة.. طهران تواجه أزمات وقود في الفترة الأخيرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
  • سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في حيفا ومستوطنات شمال إسرائيل
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة