قامت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاون مع مكتب الأغذية بالخانكة، بعمل حملة تفتيشية علي أحد المنشآت الغذائية بوسط الزراعات بالخانكة.

وأثناء الحملة تم ضبط 50 بالتة ملح طعام بكل بالتة 20 كيس باجمالي 1000 كيس منتهي الصلاحية حيث ينتهي تاريخ الصلاحية في شهر سبتمبر سنه 2023، و 1200 شيكارة ملح طعام متحجر وعليه أتربة ومعرض للأمطار وفي مكان غير مرخص وغير مستوفي للاشتراطات الصحية المطلوبة، بإجمالي وزن 30 طن.

هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وعمل محضر بالمضبوطات، وعرض المحضر علي النيابة العامة للنظر والتصرف، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات الموجودة بالمنشأة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة القليوبية حملة تفتيشية إدارة الأغذية

إقرأ أيضاً:

طعام المستقبل.. حشرات ولحم مصنوع بالمختبر

البلاد ــ وكالات
كشفت مجموعة من الصور أنشأها خبراء باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي Midjourney كيف ستبدو وجبات العشاء في الثلاثين عاماً القادمة.
وتضمنت الوجبات وفقاً للخبراء أطباقاً غير مألوفة مثل سلطة الكريكيت والحشرات وشرائح اللحم المزروعة في المختبر، وأيضاً معكرونة خضراء وكرات” لحم” مصنوعة من نباتات مائية.
يعتقد العلماء أن هذه الأطباق المبتكرة قد تحل محل الأطباق التقليدية المفضلة؛ مثل المشويات التقليدية أو السمك والبطاطس.
تم إنشاء هذه الصور بواسطة برنامج Midjourney من قبل فريق خبراء في برنامج Fix OurFood، وهو برنامج بحثي تقوده جامعة يورك بالتعاون مع شركة التجزئة البريطانية Co-op.
وقال بوب دوهرتي، مدير برنامج Fix OurFood:” شهدنا خلال الثلاثين عامًا الماضية قفزات علمية نحو منتجات أكثر استدامة، لم يكن من الممكن تصورها في عام 1994″، وفقاً لصحيفة ديلي ميل.
تشير الدراسات إلى أن اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان مسؤولة عن نسبة كبيرة من انبعاثات الغازات الدفيئة، ولذلك يعتقد الخبراء أن الحشرات ستكون بديلاً جيداً. فبعض الحشرات تستهلك موارد طبيعية أقل من تربية الماشية، وتعتبر بديلاً صحياً للحوم.
يتوقع خبراء Fix OurFood أننا سنتغذى على الجراد والجنادب وحتى النمل الأبيض المعروف بأضراره للمباني. وفي الولايات المتحدة، تقدم المطاعم حشرة الزيز، التي تجتاح الولايات الجنوبية حالياً.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"
  • ضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • ضبط 700 كيلو جبنه موزاريلا منتهية الصلاحية داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة
  • طعام المستقبل.. حشرات ولحم مصنوع بالمختبر
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • الإعدام شنقا لعامل لاتهامه باستدراج طفل وهتك عرضه بالخانكة
  • تكثيف أمنى لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر بالخانكة
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخر لسرقة تروسيكل بالخانكة