في كارثة جديدة يواجه برج غاريسيندا الشهير في بولونيا خطر الانهيار، وذلك وفقا لتقرير علمي قدم هذا الأسبوع إلى عمدة المدينة في شمال إيطاليا.

وذكرت صحيفتا "لا ريبوبليكا" و"كورييري ديلا سيرا" الإيطاليتان أن الخبراء أشاروا إلى صدوع جديدة في البرج وزيادة في التأرجح، ودعوا إلى إجراءات عاجلة لتثبيت البرج الذي بني في القرن الثاني عشر.


ويعد برجا "غاريسيندا" و"أسينيلي" المائلان في ساحة "بيازا دى بورتا رافيجنانا" المركزية من أشهر وأهم المعالم السياحية في بولونيا. وكانا يثيران القلق منذ فترة طويلة، مع التركيز بشكل رئيسي على برج "غاريسيندا" الأصغر.

ويبلغ ارتفاع البرج 48 مترا، ويبلغ انحرافه عن المحور الرئيسي حوالي 3.2 أمتار.
وأطلقت لجنة الخبراء الآن أعلى مستوى من الإنذار. وقال أميديو بيليني، المهندس المعماري في اللجنة: "لا يمكننا القول إذا كان شيئا لن يحدث للبرج، أو إذا كان سيكون هناك انهيار جزئي أو مفاجئ".
ودعا المدينة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن.
وأغلقت السلطات الساحة المحيطة بالبرجين الشهر الماضي بسبب الصدوع والتأرجح غير المعتاد. ومن المرجح أن تظل الساحة مغلقة لسنوات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برج غاريسيندا شمال إيطاليا المعالم السياحية في بولونيا

إقرأ أيضاً:

نابولي يضرب بولونيا بثلاثية نظيفة وكونتي يحقق فوزه الأول بالدوري الإيطالي

نجح نابولي في حصد ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على بولونيا بثلاثية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإيطالي في الموسم الحالي. 

وبهذه النتيجة، يحتل نابولي المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط في جدول الدوري الإيطالي في الموسم الحالي بينما يحتل بولونيا المركز الثامن عشر برصيد نقطة واحدة. 

أحداث مباراة نابولي وبولونيا

جاء الشوط الأول متواضعا من الجانبين ولم يشهد الكثير من الخطورة على مرمى الفريقين وكاد ينتهي بالتعادل السلبي حتى نجح نابولي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47 عندنا أطلق كفارتسخيليا تمريرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى دي لورينزو الذي أطلق الكرة في الجانب الأيسر من مرمى بولونيا ليعلن عن تقدم نابولي بهدف على بولونيا.

تشكيل نابولي الرسمي أمام بولونيا في الدوري الإيطالي رسميًا.. جناح فيورنتينا ينتقل إلى يوفنتوس

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو بولونيا تعديل النتيجة ولكن دون جدوي بينما كان لاعبو نابولي مسيطرون على مجريات اللعب حتى نجحوا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 عندما انطلق كفارتسخيليا نجم نابولي واقتحم دفاع بولونيا ليسدد كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء التي انطلقت لتسكن شباك بولونيا وتعلن عن ثاني أهداف اللقاء.

واصل لاعبو نابولي سيطرتهم على أحداث الشوط حتى سجلوا ثالث أهداف اللقاء في الدقيقة 95 عندما مرر ديفيد نيريس نجم نابولي الكرة إلى جيوفاني سيميوني الذي اطلق الكرة لتسكن شباك بولونيا وتعلن عن الهدف الثالث في اللقاء وينتهي اللقاء بفوز نابولي بثلاثية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • خور بركة يجتاح على طوكر شرق السودان .. كارثة مأساوية جديدة
  • نابولي يتغلب على بولونيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإيطالي
  • نابولي يضرب بولونيا بثلاثية نظيفة وكونتي يحقق فوزه الأول بالدوري الإيطالي
  • تشكيل نابولي الرسمي أمام بولونيا في الدوري الإيطالي
  • الرجاء يصعق الحرس الوطني النيجيري بخماسية ويبلغ الدور التمهيدي الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية(فيديو)
  • «المياه فى كل مكان» .. أزمة جديدة في السودان بعد انهيار سد أربعات المغذي الرئيسي للمياه| فيديو
  • هل تتأثر اليمن بموجة جديدة من الأمطار الغزيرة؟…خبراء الأرصاد يجيبون  
  • خبراء يحددون طرقاً للتخلص من آلام الركبة دون تدخل جراحي
  • هؤلاء ممنوعون من أكل الطماطم .. أطباء يحذرون ويكشفون عن السر
  • اكتشاف آثار جديدة في المدينة القديمة شرق تركيا