أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، قافلة طبية شاملة إلى قرية «العزيمة 1، الطرفاية »، وكذلك عدد من القرى المجاورة بمركز الحامول تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب، رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري.

دور طبي كبير وخدمات مجانية

يأتي ذلك في إطار دور جامعة كفر الشيخ، في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفر الشيخ في نطاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

كما أشرف على القافلة الطبية ميدانيا الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة كفر الشيخ، وأشرف على قطاع الطب البشري الدكتور وائل الفقي، وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة، بجامعة كفر الشيخ، ومتابعة نافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض والعلاج الطبيعي والصيدلة، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت «الباطنة، العيون، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال، الجراحة العامة، جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب، العلاج الطبيعي».

استمرار القوافل الطبية 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عبر بيان اليوم، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل التنموية الأكثر احتياجًا، وأن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري والاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض.

وأضاف أن القافلة الطبية شهدت اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على 1391 حالة من أبناء قرية العزيمة 1 الطرفاية والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة عين شمس تتفقد القافلة التنموية الشاملة بحي أهالينا 1

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت صباح اليوم غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس  قافلة الجامعة التنموية الشاملة بحى أهالينا۱"حى السلام".

وخلال الجولة أكدت فاروق حرص الجامعة على المشاركة الفاعلة فى المبادرة الرئاسية " بداية " بهدف تحقيق تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لايمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور.

وأضافت أنه حرصًا من إدارة الجامعة على المساهمة الفعالة في خطط التنمية المستدامة والقيام بدورها المجتمعى تم تنظيم القافلة التنموية الشاملة الأولى لهذا العام الجامعي والتى تشمل عددا من المحاور: الطبية، التثقيفية، التوعوية، محو الأمية وورش فنية للأطفال.

كما تحاورت  مع سيدات المنطقة المستفيدة للوقوف على إحتياجاتهن ومدى استفادتهن من خدمات القافلة المتنوعة.

ومن الجدير بالذكر أن المحور الطبى اشتمل على عيادات: الباطنة - العظام - الأنف والأذن - الأطفال - النساء والتوليد - الجلدية - النفسية والعصبية و الرمد " ذوى الإحتياجات الخاصة " تحت إشراف كلية الطب ووحدة قياس الضغط والسكر للمترددين على جميع العيادات تحت إشراف كلية التمريض إلى جانب صيدلية القافلة التى تقدم خدماتها الدوائية بالمجان.

كما ضم محور حملات التوعية محاضرات توعوية حول " مخاطر الهجرة الغير شرعية والإتجار بالبشر والتوعية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وأهمية الفحص المبكر للثدى وأهمية التغذية السليمة و كيفية الوقاية من الأمراض الوبائية وخطورة التسرب من المدارس، بالإضافة إلى محور المساعدات الاجتماعية بالإشتراك مع جمعية الهلال الأحمر " فعاليات تعليمية وثقافية لذوي الهمم"

إلى جانب محور محو الأمية وتعليم الكبار وتوعية لدعم المرأة ومناهضة العنف.

بالإضافة إلى ورش أشغال فنية مثل الطباعة على التيشرتات وأشغال الخرز و صناعة العرائس.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة عين شمس تتفقد القافلة التنموية الشاملة بحي أهالينا 1
  • علاج 950 حيوانا بقرية ونينه الغربية خلال قافلة جامعة سوهاج البيطرية المجانية
  • ضمن « بداية جديدة».. جامعة سوهاج تعالج 950 حيوانًا في قافلة بيطرية مجانية
  • الدكتور القس جرجس عوض يكتب.. حياة كريمة لخدمة الإنسان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الجيزة والإسكندرية اليوم
  • محافظ الجيزة: الكشف على 3560 مريضا في قافلة طبية بكرداسة
  • الكشف على 736 مواطنا في مدينة المراغة ضمن قافلة طبية لجامعة سوهاج
  • الكشف على 1210 حالات في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مبادرة بداية.. جامعة بني سويف تطلق قافلة طبية تنموية شاملة لقرية بني ماضي
  • ضمن مبادرة بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بساحل نجع حمادي