تحتفل حديقة أم الإمارات باليوم العالمي للتسامح في عطلة نهاية الأسبوع، تكريسًا لحرصها على بناء ثقافة تدعو للتسامح والحوار والانفتاح على الثقافات. وعلى مدار يومي 17 و18 نوفمبر الجاري، يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة العائلية وورش العمل التفاعلية والعروض الترفيهية خلال فعاليةسوق الحديقة.

وسترحب شخصية (مستر كايند)، المصممة على شكل قلب بزوار الحديقة، مع مجموعة من العروض الحية وورش العمل التفاعلية ، التي تدعو الجيل الجديد للتعرف على قيم اللطف والتعاطف والتسامح ونشر الإيجابية،. يقدم “مستر كايند” عروضه يومي 17 و18 نوفمبر من الساعة 6:00 حتى الساعة 7:00 مساءً في منطقة العشب الكبر

وعلى مدار هذين اليومين، ستتاح للصغار الفرصة لاختبار مهاراتهم في التمثيل والمشاركة في ورش عمل التمثيل المسرحي للأطفال التي تتناول موضوعات حول التسامح، وذلك من الساعة 7:15 حتى الساعة 8:00 مساءً في منطقة العشب الكبرى. كما يقدم نادي “بيك فتنس” مجموعة من الأنشطة المميزة المخصصة للزوار من مختلف الأعمار في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكن للزوار المشاركة في جلسة الفنون القتالية يوم 17 نوفمبر من الساعة 5:00 حتى الساعة 6:00 مساءً. ويوم 18 نوفمبر، يمكن للصغار ممارسة التمارين على الترامبولين من الساعة 5:00 حتى الساعة 6:00 مساءً.

كما يمكن لزوار الحديقة المشاركة في جلسات العلاج الطبيعي المجانية التي تقدمها عيادة دكتور “ستريتش” يومي 17 و18 نوفمبر من الساعة 4:00 حتى الساعة 10:00 ليلًا.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية

كتب- محمد نصار:

بدأ في تمام الساعة العاشرة مساء، تطبيق قرار الحكومة الخاص بالتوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.


حيث جاء القرار بأن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من اليوم وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

خامسا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024