الرياض : البلاد

 تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، الأحد القادم، فعاليات أسبوع “النقل والخدمات اللوجستية”، والذي يستمر لمدة خمسة أيام في مراكز دعم المنشآت في كلٍ من مدينتي الرياض، والمدينة المنورة، ومحافظتي جدة، والخبر؛ بحضور ومشاركة مجموعة من أبرز الخبراء والمختصين بدعم رواد ورائدات الأعمال في مجالات النقل، بهدف تسليط الضوء على أبرز المبادرات والبرامج التي تسهم في دعم رواد الأعمال وتعزيز نمو منشآتهم في القطاع.

 ويستضيف أسبوع النقل عبر مجالس دعم المنشآت وجلسات حوارية معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، إلى جانب وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية المساعد لتطوير القطاع سيف بن سعد الفقار، والرئيس التنفيذي لمطارات جدة أيمن أبوعباة، ورئيس مجلس إدارة شركة نماء البركة القابضة ريان قطب، والرئيس التنفيذي لشركة سال فيصل البداح؛ للحديث عن أهمية التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات في مجال ريادة الأعمال؛ وإمكانية استفادة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

 وتتيح فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية للزوار والمهتمين فرصة التعرف على التجارب الريادية الناجحة من خلال لقاءات متخصصة مع أبرز رواد الأعمال؛ للتركيز على الفرص المقدمة في مجال ريادة الأعمال ومناقشة التحديات وسبل معالجتها بطرق فعالة، إضافة إلى تقديم العديد من الاستشارات والجلسات الإرشادية للمنشآت العاملة في القطاع اللوجستي.

 ودعت “منشآت” الراغبين بزيارة فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية، بالتسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/form/Transportations_Logistics_Week؛ للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النقل والخدمات اللوجستیة فعالیات أسبوع أسبوع النقل

إقرأ أيضاً:

"رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي

مسقط - الرؤية

يواصل بنك ظفار الاستثمار في المواهب العمانية وتوفير التدريب اللازم لهم باعتبارهم الثروة الحقيقية لسلطنة عمان، وذلك بما يتماشى مع رؤية عمان 2040. وأطلق البنك برنامج "رواد" منذ 7 سنوات بهدف تأهيل الخريجين من كافة التخصصات لمدة 6 شهور للالتحاق بعدها للعمل في بنك ظفار وذلك لتعزيز مستويات التعمين في الوحدات المختلفة بالبنك.

وقام بنك ظفار منذ انطلاقه بتخريج ما يقارب من 200 خريج من برنامج "رواد" والذين يعملون الآن في مختلف الأقسام بالبنك بكل مهنية وكفاءة عالية، ويطمحون الوصول إلى مناصب قيادية في السنوات المقبلة. وأكد الموظفون الذين تخرجوا من "رواد" أهمية البرنامج الذي أكسبهم مهارات عديدة مثل مهارات التواصل والعمل الجماعي والقيادة وأساسيات العمل المصرفي والتسويق.

وتقول البداعية: "انضممت للبرنامج في 2018، وهو عبارة عن برنامج تدريبي لمدة 6 أشهر للخريجين من تخصصات مختلفة بهدف تأهيلهم للعمل في القطاع المصرفي من خلال إكسابهم المهارات التي يحتاجها هذا القطاع مثل فهم أسس و قواعد العمل المصرفي ، وكان الشهر الأخير من البرنامج يتضمن التعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها بنك ظفار إلى الزبائن، والأقسام والوحدات في البنك".

والتحقت البداعية بعد الانتهاء من برنامج "رواد" بالعمل في بنك ظفار في قسم التعلم والتطوير لمدة أربع سنوات ثم انتقلت إلى قسم التحول والتميز في خدمات الموارد البشرية، وتطمح اليوم إلى التدرج في السلم الوظيفي للوصول إلى منصب قيادي.

وقال ليث الهنائي: "تخرجت في تخصص الهندسة الكيمائية بجامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولم أعتقد يوما أنني سأنضم إلى العمل بالقطاع المصرفي، ولكن برنامج رواد أتاح لي الفرصة، إذ تعلمت الكثير منه كالمحاسبة والمالية، وأساسيات العمل المصرفي بشكل عام".

وبعد الانتهاء من البرنامج الذي مدته 6 شهور، عمل الهنائي في قسم الاستثمارات ببنك ظفار، ثم انتقل إلى الخدمات المصرفية الحكومية كمديرالعلاقات، وبعدها إلى قسم الودائع المصرفية للمؤسسات التجارية، وأخيرا كمديرالعلاقات في الريادة للخدمات المصرفية المتميزة بظفار الإسلامي.

ولم تتردد مرام الحضرمية في الانضمام لبرنامج رواد، كونه يلامس تطلعاتها وطموحاتها المستقبلية، وتوضح الحضرمية: "رأيت الإعلان عن برنامج رواد في منصة دوام الإلكترونية، وقررت الالتحاق إليه ولم أندم أبدا".

وتعمل الحضرمية الآن كمحلل مالي في قسم المالية، وتطمح إلى رئاسة قسم أو وحدة في السنوات القادمة.

ولم يكن خالد المخيني يعرف الكثير عن القطاع المصرفي وأساسياته ومكوناته وتفاصيله الدقيقة، ولكن برنامج "رواد" أتاح له التعمق في بحر هذا القطاع، كما صقل مهارات التواصل بين الزملاء والعمل بروح الفريق. ويذكر المخيني: "لقد تخرجت في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد تخصص مالية ولذلك أرى أن القطاع المصرفي يناسب تخصصي وطموحاتي المستقبلية، ورأيت الإعلان عن برنامج رواد من منصة دوام الإلكترونية ولم أتردد للحظة واحدة في التقدم للالتحاق به، وأعمل الآن كمحلل مالي في قسم تمويل المشاريع في البنك".

وتشغل غدير اللمكي حاليا مدير العلاقات في قسم الشركات ببنك ظفار، وقد انضمت إلى البنك منذ 5 سنوات بعد ما انتهت من البرنامج التدريبي "رواد" الذي التحقت إليه في عام 2019. وتقول اللمكية: "علمت عن البرنامج من إحدى صديقاتي، وأسرعت للالتحاق به، لإني أرغب في الانضمام إلى العمل بالقطاع المصرفي، ولقد وفر لي البرنامج أساسيات ورؤى هذا القطاع، والمهارات اللازمة للعمل فيه".

مقالات مشابهة

  • رئيس تشيلي : التزام “دي بي ورلد” بالابتكار والممارسات المستدامة يتماشى مع رؤيتنا لمستقبل تشيلي الاقتصادي
  • صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية تستكمل تدريبات مركز ريادة الأعمال
  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • انطلاق فعاليات مهرجان “البُر” الثامن بمركز بلَّسمر
  • غداً تنطلق فعاليات مهرجان “ليالي السدو” بالحدود الشمالية
  • «الموارد البشرية» تنظم حملة للتعريف بجائزة ريادة الأعمال
  • “التدريب التقني” ترصد (25) مخالفة في منشآت التدريب الأهلية
  • “التدريب التقني” ترصد 25 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في يونيو الماضي
  • فرص قانونية لرواد الأعمال