موقع 24:
2024-08-03@01:35:37 GMT

موسكو وبيونغ يانغ توسعان التعاون

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

موسكو وبيونغ يانغ توسعان التعاون

قالت روسيا إن موسكو وبيونغ يانغ تعتزمان تعزيز علاقاتهما، لاستكشاف النفط والغاز، قبالة الساحل الكوري الشمالي.

وأعلن وزير الموارد الطبيعية الروسي، الكسندر كوزلوف  لإنترفاكس"الروسية للأنباء اليوم الجمعة التوصل إلى اتفاق بين البلدين، في اجتماع للجنة حكومية ثنائية، وأنهما تعتزمان البحث عن رواسب الذهب والمعادن النادرة.

   

وقال كوزلوف إن الهدف هو "تعزيز العلاقات بشكل شامل" بعد اتهامات لكوريا الشمالية بتزويدها روسيا يأسلحة  في غزو أوكرانيا.
.

North Korean premier meets Russian minister visiting Pyongyang#NorthKorea #Russia #Diplomaticrelations #InternationalDiplomacy #Regionalengagement #Pyongyangsummit #globalpartnership #Diplomacynews #Leadershipdialogue #Internationalvisits #Foreignrelations… pic.twitter.com/pi1t49hh4s

— Asian Herald (@AsianHeraldNews) November 17, 2023

يُشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زارة روسيا من 11إلى 17من شهر سبتمبر(أيلول) الماضي، وتباحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محطة فوستوشني الفضائية.

وبحث كيم ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تعزيز التعاون الثنائي في الدفاع والأمن. كما زار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في  18 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي كوريا الشمالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية روسيا

إقرأ أيضاً:

وزيرا التربية والتعليم والري يبحثان تعزيز التعاون بقضايا المياه

بحث محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين في المشروعات المشتركة، وعلى رأسها توعية الطلاب بقضايا المياه من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية.

وفي مستهل اللقاء، أشاد محمد عبد اللطيف باهتمام الدكتور هاني سويلم بتطوير آليات التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوعية الطلاب بقضايا المياه وجهود الدولة المبذولة في هذا الإطار.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية نشر الوعي المائي من خلال الأنشطة التربوية، حيث يتم التعاون مع وزارة الري في تنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك المياه من خلال إقامة ندوات توعية للطلاب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل للطلاب والطالبات لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة الخضراء، وكذلك تنفيذ مسابقات بحثية طلابية لترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى الاستعانة بالمتخصصين في تنفيذ اللقاءات التوعوية للعاملين في مجال الأنشطة الطلابية لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والطاقة المتجددة، وكذلك تضمين مسابقة الوعي القومي والاجتماعي ببرنامج ترشيد المياه.

وأضاف أنه سيتم إعداد خطة لتضمين قضايا المياه وكيفية الحفاظ عليها بما يتوافق مع المناهج الدراسية، وتفعيل البروتوكول المبرم بين الوزارتين من خلال الأنشطة بالمدارس.

ومن جهته، أكد وزير الموارد المائية والري أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم لتوعية طلاب المدارس بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية المختلفة، كأحد أدوات تصحيح أي مفاهيم مغلوطة لدى المواطنين عن المياه في مصر، وزيادة الوعي لديهم بحجم التحديات التي يواجهها قطاع المياه في مصر.

وأشار سويلم إلى أهمية إدراج المفاهيم المائية بالمناهج الدراسية لرفع الوعي لدى الطلاب بقضايا المياه والتعريف بالتحديات المائية الخارجية والداخلية ومدى أهمية نهر النيل لمستقبل الأجيال القادمة والأمن المائي المصري، وحجم الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في ترشيد إستخدام المياه وتحسين عملية إدارتها، ودور الطالب والأسرة في الحفاظ على المياه.

وشهد اللقاء مناقشة تفعيل وتحديث بروتوكول التعاون القائم بين وزارتي الموارد المائية والري والتربية والتعليم لتنفيذ مسابقة لنشر الوعي المائي بين طلاب المدارس بمختلف مراحلها وعلى مستوى الجمهورية، بحيث يشمل التحديث تطوير المحتوى العلمى للمسابقة وقيمة الجوائز على أن تكون المسابقة في إطار علمى من خلال الأبحاث العلمية والمشاريع والابتكارات التي يتقدم بها الطلبة في مجال المياه، لتتماشى مع الرؤية المستقبلية لقطاع المياه في مصر.

كما تم استعراض مقترحات للتعاون بين الوزارتين بنشر أفلام توعوية مشتركة بين الوزارتين، وتنظيم رحلات مدرسية تعليمية لمتاحف الري ومنشآت الرى للمراحل الدراسية التي تتضمن مناهجها الدراسية مواضيع تخص ملف المياه وذلك للشرح على الطبيعة، وتطبيق أنشطة لها علاقة بملف المياه في كل المراحل الدراسية.

حضر اللقاء من وزارة الموارد المائية والري الدكتور أحمد مدحت رئيس القطاع المشرف علي مكتب الوزير، والمهندس محمد غانم مدير عام المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي، والدكتورة يسرا علام مستشار وزير الري للاتصال والعلاقات الخارجية، والمهندس مصطفي سنوسي معاون وزير الري لشئون مياه النيل، ومن جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضر الدكتور أكرم حسن رئيس المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تنتظر رد الجارة الشمالية للمساعدة بعد الفيضانات
  • وزير المالية يلتقي نظيره النيجيري على هامش مؤتمر الكوكاس في أبوجا
  • بينهم صحفيون.. حقائق بشأن الأميركيين الذين شملتهم صفقة التبادل مع روسيا
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ
  • وزير التربية والتعليم ووزير الموارد المائية يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • وزيرا التربية والتعليم والري يبحثان تعزيز التعاون بقضايا المياه
  • وزير الثقافة يبحث مع سفيرة الإمارات سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • وزير الخارجية: نحرص على تعزيز التعاون مع أيرلندا في الطاقة والصادرات المصرية
  • تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة وكوريا