اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مصلين من بينهم مسنين ونساء عد دخولهم لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، وذلك عند باب الأسباط.

وتعثر المصلين وسقط المسنيين من النساء والرجال على الأرض، عند اعتداء قوات الاحتلال عليهم، حتى وصلوا إلى ساحة المسجد الأقصى لتأدية صلاة الجمعة.

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في بيت لحم

وكانت اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أيضًا على المصلين في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين بالضرب، فور خروجهم من مسجد أبو بكر في منطقة المطينة على المدخل الشرقي بعد أدائهم صلاة الجمعة، كما أطلقت قنابل الصوت تجاههم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 11660 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11660 شهيدا، ونحو 32 ألف مصاب، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، في الـ7 أكتوبر الماضي.

وبينت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 41 يوما، أن عدد الشهداء في قطاع غزة حتى 15 نوفمبر، بلغ 11470 شهيدا، منهم 4707 أطفال، و3155 امرأة، و686 مسنًا، فيما بلغ عدد المصابين نحو 29 ألفا، وفقا لوكالة «وفا» الإخبارية.

وقالت، إن من بين الشهداء 203 من الكوادر الصحية، و36 شهيدا من الدفاع المدني، إضافة إلى أكثر من 210 جرحى من الكوادر الصحية.

قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من الوصول لمصابين في الخليل

الطواقم الطبية تخرج من مستشفى في جنين حاصرته قوات الاحتلال الإسرائيلي وطلبت إخلاءه

السعودية تدين اقتحام قوات الاحتلال مستشفى الشفاء وقصف محيط «الميداني الأردني» في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صلاة الجمعة قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى غزة العدوان الإسرائيلي وكالة الأنباء الفلسطينية باب الأسباط عدد شهداء غزة شعب الفلسطيني قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك فى مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

من جانبها، أفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، بأن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (20) فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

اقرأ أيضاًالعالمفرنسا تعبر عن قلقها البالغ من تدهور الوضع على حدود لبنان

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مشادة حادة بين مصلين ونائب مسلم من العمال البريطاني داخل مسجد بسبب غزة (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى