علق ليونيل ميسي على خسارة منتخب بلاده الأرجنتين أمام ضيفه الأوروغواي بنتيجة 0-2 يوم الجمعة في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

ووضعت أوروغواي حدا لسلسلة من 14 مباراة دون خسارة لمضيفتها الأرجنتين، وألحقت بها أول خسارة منذ سقوطها أمام السعودية 1-2 في افتتاح مبارياتها في مونديال قطر نهاية العام الماضي.

إقرأ المزيد شجار ميسي وخطأ فادح.. مشاهد من سقوط الأرجنتين أمام الأوروغواي

وعقب الخسارة، علق ميسي قائلا "لم نشعر أبدا بالراحة".

وأضاف اللاعب المتوج أخيرا بكرته الذهبية الثامنة "أفضل عدم قول ما أفكر فيه. لكن على الشبان التعلم من المخضرمين لاحترام هذا الديربي. يجب أن يتعلموا قليلا مما حصل".

وتابع قائد منتخب الأرجنتين: "فريقهم قوي بدنيا يعمل بجهد ويشكلون خطرا في الهجمات المرتدة"، مشيدا بعمل مدرب الأوروغواي، الأرجنتيني الفذ مارسيلو بييلسا.

وأردف لاعب إنتر ميامي الأمريكي البالغ 36 عاما: "بمقدورك أن ترى لمسته (مارسيلو بييلسا) في الفريق. في كل الأندية والمنتخبات التي أشرف عليها".

ومن جهته، عبر مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني عن دعمه للاعبيه قبل الموقعة المنتظرة مع البرازيل الثلاثاء المقبل "هناك مباراة صعبة جدا تنتظرنا، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا. أعتقد ان هذا الفريق أظهر مرات عديدة قدرته على النهوض".

وتابع "نخسر ونفوز كفريق، وهناك أوقات يجب أن تشيد فيها بالخصم".

ورغم خسارتها بعد أربعة انتصارات افتتاحية، تتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة لقارة أمريكا الجنوبية بـ12 نقطة، مقابل 10 للأوروغواي.

ويتأهل أول ستة منتخبات (من أصل عشرة) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما يخوض السابع ملحقا قاريا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية ميسي

إقرأ أيضاً:

ميسي خارج «أولمبياد باريس»!

 
بوينس آيرس (د ب أ)

أخبار ذات صلة المنسي والمُهمل.. في أعمال الغريب عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»


خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.
وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب «راقصي التانجو» بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.
ويشارك ميسي «37 عاماً»، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي تُوج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.
وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.
وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.
ويضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية لاعباً في عامي 2004 و2008، كلاً من الحارس جيرونيمو رولي وأوتامندي وألفاريز إلى فريقه، بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أميركا.
كما يتواجد أيضاً مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثاً إلى مانشستر سيتي الإنجليزي قادماً من ريفر بليت الأرجنتيني.
ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • ميسي يُثير القلق قبل لقاء ربع نهائي كوبا أمريكا
  • موقف ميسي من مباراة الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يُثير القلق داخل المنتخب الأرجنتيني
  • ميسي يعود للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين