ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس عميد بلدية سلوق لاستيلائه على أكثر من 900 ألف دينار.

وكيل النيابة بنيابة مكافحة الفساد في نطاق اختصاص محكمة استئناف بنغازي بحث مجالات التقارير التي انطوت على شواهد إساءة عميد البلدية لسلطة الوظيفة الموكلة إليه،فبَانَ للباحث اتجاه إرادة المسؤول إلى الاستيلاء على مبلغ تسعمائة وتسعة وعشرين ألفاً وسبعمائة وسبعة وستين ديناراً،وتحلّله من قواعد وضوابط إدارة المال العام،بإِجَازَته إسناد مشروعات إلى أداة تنفيذ تدار بمعرفة ذوي قرباه،وتعمده صرف ثمن عقود رغم انتفاء تنفيذ الأعمال الواجب تنفيذها، وبذلك انتهى المحقق إلى الأمر بحبسه احتياطياً على ذمة القضية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم

بدأت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال تحسينات على سياج حرم الطريق في عدد من الطرق الرئيسية في مدينة العين، بتكلفة تقديرية تتجاوز 39 مليون درهم على أن ينتهي المشروع خلال الربع الأول من 2025، وذلك للحفاظ على الحياة البرية ولضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية من مخاطر الحيوانات السائبة.

وقال المهندس أحمد النعيمي مدير المشروع، في بيان صحفي اليوم، إن أعمال التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، إضافة إلى تنفيذ وصيانة أعمال على السياج القائم في الطرقات.

وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن صيانة واستبدال الأسيجة المعدنية، وتنفيذ عدة تحسينات على الطرق الرئيسية، من خلال تركيب سياج بطول 205 كلم طولي وتنفيذ 62 بوابة علاوة على تركيب عدد 227 من الموانع المعدنية لمنع عبور الحيوانات السائبة.

وأوضح النعيمي، أن نطاق المشروع يشمل 11 طريقاً رئيسياً من المواقع التي تشهد وجود للحيوانات السائبة وتتطلب تنفيذ موانع معدنية.

من جهتها أكدت بلدية مدينة العين حرصها على تنفيذ مشاريع تعزز السلامة المرورية والتي من شأنها رفع كفاءة الطرق لتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث، إضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي للبيئة المحلية، بما يحقق التوازن بين التنمية الشاملة لمختلف القطاعات وحمايـة البيئة والحفاظ على مواردها.وام


مقالات مشابهة

  • تطاول على أمير الكويت بسبب تنظيم عمل الحسينيات.. النيابة تأمر بضبط شخص
  • النيابة تأمر بحبس لصوص مساكن بدر
  • النيابة تأمر بعرض سائق دهسا سيدتين بمحور جوزيف تيتو على الطب الشرعى
  • "بسبب تسريب الغاز" .. النيابة تأمر بدفن جثث 6 أفراد من أسرة واحدة بالمرج
  • النزاهة:إيقاف هدر(3.375) مليار دينار في مديرية بلدية الناصرية
  • النزاهة توقف هدر قرابة (3,5) مليارات دينار في بلدية الناصرية وتكشف توزيع قطع أراض بأرقام وهمية
  • ذي قار.. إيقاف هدر قرابة 3.5 مليارات دينار في بلدية الناصرية
  • النزاهة توقف هدر قرابة 3.5 مليارات دينار في بلدية الناصرية
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • النيابة تأمر بإخلاء سبيل حسام حبيب في اتهامه بضرب شيرين عبد الوهاب