إعداد: طارق القاعي

في جنوب لبنان، بعد أكثر من شهر على بدء الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، غادر أكثر من 29 ألف شخص القرى الحدودية بحثا عن ملجأ في مناطق أكثر أمانا. لكن بعض السكان يرفضون مغادرة منازلهم، بين من هو متعلق بأرضه ومن هو بحاجة للبحث عن لقمة العيش.     

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل لبنان حزب الله إسرائيل حرب آخر الحلقات 17/11/2023 رغم مخاطر الحرب.

. سكان من جنوب لبنان يرفضون مغادرة أرضهم 16/11/2023 حقول البن في البرازيل.. أرباح قياسية في ظل عبودية حديثة!! 15/11/2023 شح في الماء والغذاء.. كيف يعيش الناس في شمال شرق سوريا؟ 14/11/2023 وفاة نحو 40 ألف كندي في عام واحد.. والسبب هو الفنتانيل 14/11/2023 تركيب أطراف اصطناعية لمصابي الحرب في العراق.. طعم جديد للحياة ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني حماس دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات France 24 اتصال إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات التطبيقات France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات Facebook X (تويتر) Instagram YouTube Dailymotion SoundCloud

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل لبنان حزب الله إسرائيل حرب إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني حماس الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت السلطات في سويسرا، استمرار البحث عن أربعة أشخاص في عداد المفقودين بجنوب شرق البلاد وذلك بعد أن ضربت أحوال جوية سيئة المنطقة نهاية الأسبوع الماضي؛ مما رفع عدد القتلى إلى 4 و 6 مفقودين في الدولة الواقعة في جبال الألب.

مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا

 

وقالت الشرطة في كانتون تيتشينو - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم /الثلاثاء/ - إن المفقودين الجدد هم امرأتان ورجلان، وأن عمليات البحث مازالت مستمرة، مضيفة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في هذا الكانتون بجنوب شرق سويسرا في انهيار أرضي نهاية الأسبوع الماضي.

واضاف البيان أنه بعد أن جرف نهر ماجيا جسرا بالقرب من سيفيو، لم يكن من الممكن الوصول إلى الجزء العلوي من الوادي إلا عن طريق الجو بعد سوء الأحوال الجوية وتم حشد الجيش لفتح الوادي بسرعة عن طريق البر.

يذكر أن كانتون تيتشينو الواقعة بمنطقة فال ماجياقد تضررت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة السبت الماضي.

تحذيرات من انخفاض أعداد الولادات في سويسرا

 

أشار المكتب الفيدرالي السويسري للإحصاء إلى أن أعداد الولادات انخفضت إلى مستوى تاريخي في سويسرا العام الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب:"عدد الأطفال لكل امرأة في سويسرا وصل إلى 1.33 في عام 2023، وهو أدنى مستوى تاريخي، عام 2023 تم سجيل 80 ألف مولود حي في سويسرا، وهو أقل بمقدار 2.3 ألف أو 2.8٪ عما كان عليه في عام 2022.. انخفض متوسط ​​عدد الأطفال لكل امرأة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، لقد كانت النسبة تعادل 1.52 طفل لكل امرأة في عام 2021، وانخفض الرقم إلى 1.39 عام 2022، وعام 2023 انخفض الرقم أكثر ليصل إلى 1.33".

وأشار البيان إلى أنه وفي عام 2023 انخفض عدد الولادات في سويسرا بنسبة 4.2 % بالنسبة للأمهات السويسريات، كما انخفضت هذه النسبة بمقدار 0.8% بالنسبة للأمهات اللواتي يحملن جنسيات أجنبية، وفيما يتعلق بجنسية الأطفال أشار المكتب إلى أن سويسرا شهدت العام الماضي ولادة حوالي 56100 طفل يحملون الجنسية السويسرية، فيما ولد فيها 23900 طفل من جنسيات أجنبية.

ونوه المكتب إلى أن متوسط عمر النساء عند ولادة الطفل الأول كان يبلغ 31.2 سنة في سويسرا عام 2022، وبلغ 31.3 سنة عام 2023.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • 180 مرشحا يساريا فرنسيا يرفضون المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات لمنع فوز المعارضة
  • أكثر من 180 مرشحا يساريا فرنسيا يرفضون المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات لمنع فوز المعارضة
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة