النهار أونلاين:
2024-06-30@00:48:51 GMT

وفاة مدرب شبيبة القبائل السابق هنري أسطنبولي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

وفاة مدرب شبيبة القبائل السابق هنري أسطنبولي

توفي صبيحة اليوم الجمعة، المدرب السابق لشبيبة القبائل، الفرانكو جزائري هنري سطنبولي، عن عمر ناهز 62 سنة بالعاصمة السنغالية داكار.

وحسب ماكشفته صحيفة “لوباريزيان“، فإن الراحل توفي بسبب معاناته من مرض تجلط الدم حسب ما كشفت عائلة الراحل.

وللإشارة، سبق للمدرب سطمبولي أن أشرف على العارضة الفنية لشبيبة القبائل عام 2021، كما توج برابطة أبطال أوروبا عام 1993 مع مارسيليا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين

 

حيروت – متابعات

 

نعت وزارة الاعلام، والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون التابعة للشرعية ، كافة منتسبي القطاع الصحفي والإعلامي، المذيع والإعلامي الكبير ومدير إذاعة صنعاء السابق عبدالعزيز شايف الأغبري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتميز والإبداع في مجال الإعلام.

وقال بيان النعي، أن الوسط الإعلامي فقد إعلامياً من الطراز الأول، واذاعياً له بصمته الخاصة، وظل لعقود صاحب الصوت الوطني والرسالة الإنسانية، ومن إذاعة صنعاء، صدح للوطن وللمجتمع والإنسان اليمني، ولقيم الخير والحب والجمال، وظل يؤدي دوره بكل أمانة وإخلاص.

 

وقال بيان النعي لقد عرف كل بيت يمني الراحل شايف، من خلال برامجه ذات العناوين التي انطبعت في الذاكرة، وعمل معداً ومقدماً وكاتباً، أحب جمهوره اليمني الذي أحبه، وعلاوة على ذلك فقد كان مثقفاً معتبراً، وحاملاً حب الوطن.

 

وعبر بيان النعي، عن بالغ الحزن وعميق الاسى بهذا المصاب الاليم..متقدما بخالص العزاء والمواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد، وزملاء ورفاق دربه، وكل منتسبي الوسط الإعلامي والصحفي..سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من جانبها، نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الإعلامي المخضرم، عبدالعزيز شايف الأغبري، أحد أهم وأبرز إعلاميي إذاعة صنعاء، والذي توفي عن عمر ناهز 80 عاما.

وقالت في بيان النعي إنه وبهذا “الرحيل الحزين خسر الوسط الإعلامي أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن”.

والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى مدينة  عدن مواصلا دراسته هناك.

وعقب قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962، التحق الإعلامي عبدالعزيز شايف الأغبري في قسم الأخبار في إذاعة صنعاء وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو من المحيط إلى الخليج. وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق
  • وفاة الفنان العالمى بيل كوبس عن عمر يناهز الـ 90 عاما
  • وفاة لاعب المريخ السوداني السابق
  • وفاة نجم منتخب الكاميرون السابق بسبب حادث مروع
  • بعد وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. 5 لاعبين حصد السرطان أرواحهم
  • وفاة لاعب الكاميرون في «حادث مروري»
  • شائعة طاردت صلاح قابيل حتى القبر
  • سبب وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. عانى من مرض خطير