قالت قناة «القاهرة الإخبارية»، المصرية، إن القاهرة نجحت في إعادة تدفق الشاحنات المحملة بالوقود إلى قطاع غزة.

وأكدت مصادر القناة المحلية، أن ما وصفته بـ«الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت في زيادة حجم المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة».

وقالت القناة إن ما يقرب من 150 ألف لتر سولار يتم دخولها من رفح إلى المستشفيات بقطاع غزة، وإعادة تدفق شاحنات الوقود عبر المعبر إلى قطاع غزة.

ودخل يوم الأربعاء أول صهريج محمل بالوقود عبر رفح إلى قطاع غزة، ووفقا للتفاهمات المشتركة فإنه يرجح استخدامه في أعمال وكالات الأمم المتحدة خاصة ما يتصل بالشاحنات التي تعمل بالديزل لنقل المساعدات التي توزعها وكالة " الأونروا".

وكانت مصر دعت جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات لمطار العريش الدولي، الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطاع غزة طوفان الأقصى المساعدات المصرية إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمواج غزة تلفظ الرصيف الأمريكي العائم.. قرار بإزالته نهائيا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، عزمها إزالة الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة بشكل نهائي، بعد فشل تثبيته بفعل الأمواج العاتية والظروف المناخية غير الملائمة.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، إنه ستتم إزالة الرصيف بالكامل لأنه لم تعد هناك حاجة إليه لتوصيل المساعدات إلى غزة.

وأكد أن القرار النهائي بهذا الخصوص ستعلنه القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مضيفا: "ومع ذلك، أتوقع أننا سنوقف عمليات الرصيف تمامًا في وقت قصير".

وبحسب تعبيره "المشكلة في غزة لم تعد تكمن في إدخال المساعدات، بل في ضمان وصولها إلى الناس بأمان".

وتابع: "ما يشغلنا الآن ليس إيصال المساعدات إلى غزة من الخارج، بل توزيعها داخليا، ما أثر على تفكيرنا بشأن المدة المتبقية للرصيف".


جدير بالذكر أن الرصيف الذي بلغت تكلفت إنشائه نحو 320 مليون دولار؛ تعرض لأضرار بسبب رياح وأمواج عاتية ضربته في 25 مايو/ أيار الماضي، بعد أكثر من أسبوع بقليل من بدء تشغيله، لتتم إزالته لإجراء بعض الإصلاحات.

وفي 7 حزيران/ يونيو الماضي، تم إعادة تركيبه واستخدامه لنحو أسبوع ثم إزالته مرة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية في 14 من نفس الشهر.

وبعد أيام، تم إعادة تركيبه، لكن الأمواج العاتية أجبرت القوات الأمريكية على إزالته للمرة الثالثة في 28 حزيران/ يونيو، ليتم إعادة تركيبه مجددا الأربعاء الماضي.

ويشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

مقالات مشابهة

  • مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • مصر : متمسكون بانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • لماذا لا تنجح دعوات التظاهر في مصر؟
  • البنتاغون يكشف سبب التخلي عن الرصيف العائم على شاطئ غزة
  • البنتاجون: القيادة المركزية حاولت إعادة تثبيت الرصيف العائم بشاطئ غزة
  • أميركا تعلن إزالة الرصيف العائم من قطاع غزة نهائيا
  • أمواج غزة تلفظ الرصيف الأمريكي العائم.. قرار بإزالته نهائيا
  • بايدن: إسرائيل لم تكن متعاونة بشأن إدخال المساعدات لغزة
  • «إكسترا نيوز»: مصر جهزت مساعدات لغزة لكن التعنت الإسرائيلي مستمر
  • رئيس مياه القناة: انتظام عمل المحطات وزيادة المياه في أوقات الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة