عدن الغد:
2024-07-07@03:11:25 GMT

الوالي يتفقد معسكر حزام حماية المنشآت بعدن

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

الوالي يتفقد معسكر حزام حماية المنشآت بعدن

(عدن الغد)خاص:

تفقد العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني يوم أمس الخميس سير العمل والأداء الأمني بإدارات معسكر حزام حماية المنشآت بالعاصمة عدن.

وناقش العميد الوالي مع قائد حزام حماية المنشآت العميد أحمد بن عفيف بحضور الأركان، جهود القوات في حماية المنشآت الخدمية والحيوية بالعاصمة عدن، ومستوى الانضباط والجاهزية، لدى الأفراد، وكذلك الهموم والمعوقات التي تواجههم في أداء أعمالهم الأمنية، وإيجاد الحلول المناسبة حسب الإمكانات المتاحة.

وشدد الوالي على ضرورة رفع مستوى الأداء في حماية المنشآت، وتسهيل أعمال خدمة المجتمع، مشيرا أن حزام الحماية هم وجه الحزام الأمني لدى المواطن وعليه أن يمثلنا أفضل تمثيل، وتحمل المسؤولية الوطنية في ظل هذه الأوضاع فائقة الحساسية من تاريخ شعبنا الجنوبي.

وخلال الزيارة اطلع القائد العام للحزام الأمني على أعمال تدريب دفعة جديدة من مستجدي حزام حماية المنشآت في مكافحة الشغب، مشيدا بمستوى أداء المستجدين، واهتمام المدربين على إخراج قوة مدربة تدريب عالٍ رغم قلة الإمكانات.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية

تُعيد الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم السبت 29 بؤونه حسب التقويم القبطي، ذكرى استشهاد القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة، التي تحمل سيرتهم اللكثير من العِبر والعظات الروحية التي تُقوي العزيمة وتثبت التمسك بالإيمان المسيحي أمام جبروت حكام عصره.

أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

يروي كتاب التراث المسيحي "السنكسار" عن سيرة هذا القديس أن  "أباهور" كان  جندياً في أنطاكية، ووجبه العمل أن يأتي إلى الإسكندرية وفاض قلبه بحب الإيمان بالله واعترف بالسيد المسيح أمام الوالي الذي بغض من يتبع هذا النهج كمثل الحكام آنذاك، ورفض الوالي أن يكون أحد جنوده خارج عن سرب معتدقهم السائد وهو عبادة الأوثان فأمر بقطع يديه وأن يُربط في الثور ويجوب به  شوارع المدينة.

 

لم يكتفي هذا الوالي بجبروت حكمه على الجندي المؤمن فألقاه في حفرة مملوءة بالأفاعي ولكن المعجزة التي وردت في سطور كتاب التراث القبطي أنه لم يتأذى من هذه الأفاعي، وبينما كانت تجرى هذه المعجزة حتى أتت أمه ورأته وامتذجت المشاعر ف قلبها اذي كان يعتصر من شدة خوفها عليى فلذة كبدها وبين فرحتها بشجاعته وقوة تمسكه بالإيمان.

 أراد الوالي أن يجعل القديسة ديودورة الصابرة سلاح ضاغط على ابنها القديس المتعذب ولكنه لم يعرف أنه يجعل منها قدوة ومعجزة في الصبروالقوة والثبات على المبدأ، استهل الوالي تهديده لها بالعذاب ولم تخف فأمر أن يضعوا أسياخاً حديدية مُلتهبه في جنبيها وظلت  تردد تراتيل وصلوات تطلب من الله القوة إلى أن فاضت روحها ونالت إكليل الشهادة، ثم وضعوا القديس أباهور في قزان به زيت ومادة القطران كما ذكر في كتاب السنكسار، ظل القديس يشتعل بالمواد التي وضعها الوالي  أسفله بينما كان قلبه يهدأ من شدة حبه للمسيح وصدق إيمانة بقوة الله القادر على قوة ثباته.

 نال القديس أباهور إكليل الشهادة ولحق بأمه الصابرة وإنتقل إلى الامجاد السماوية ليتبع القديسين والشهداء التي تفيض بهم الكنيسة القبطية وتفتخر بهم وتقيم الاحتفالات اليومية وتُعيد إحياء ذكراهم بصورة مستمرة تكريمًا وتقديرًا لسيرتهم التي تعكس مدى قوة وثبات النفس على المبدأ وقدرة الإيمان في تقوية الإنسان أمام التحديات والصعاب.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • في عملية نوعية: الحزام الأمني يداهم وكراً ويقبض على مختطفي المقدم عشال
  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدراس حماية
  • عبدالله المري يشهد تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية