ليبيا – قام وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال اللواء عماد الطرابلسي،بجولة تفقدية في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية وكان في استقباله رئيس الجهاز العقيد محمد الخوجة، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي  اللواء نور الدين أبو جريدة،وعدد من ضباط وضباط صف الجهاز .

الطرابلسي وفي كلمة له بعد حضوره الجمع اليومي لبعض منتسبي جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية عن تقديره للجهود التي يقوم بها منتسبي الجهاز في كامل ربوع ليبيا لمكافحة هذه الظاهرة التي أكهلت ميزانيات وزارة الداخلية .

وأشار الوزير إلى أن ليبيا تعاني من تدفقات الهجرة غير الشرعية وأن المسؤولية كبيرة على منتسبي الجهاز في الحد من هذه الظاهرة التي سببت في تراكم الديون على جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بسبب إعاشة المضبوطين وإيوائهم وترحيلهم.

وقام الطرابلسي بجولة على مرافق الجهاز ، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل رئيس الجهاز في تطوير مرافق الجهاز، مطالبًا منتسبي الجهاز بمواصلة الجهود للحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

غادة والي: تخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة جهود منظمة الأمم المتحدة لتقديم الدعم الفني في مجال مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للجهود التي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات، وأهمية التنسيق والتعاون الدائم بين المكتب والحكومة المصرية، مُعرباً عن تطلعه لتطوير التعاون بين الجانبين، خلال الفترة المقبلة، مؤكدة تخصيص 20 مليون يورو 

وأعربت غادة والي عن تهانيها لرئيس الوزراء لنيله ثقة القيادة السياسية وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

تخصيص مبلغ 20 مليون يورو

وخلال اللقاء، أشادت غادة والي بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية، حيث توجهت بالشكر للحكومة على التنسيق الوثيق خلال الفترة الماضية من أجل إطلاع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات على احتياجات الجهات المصرية في مجال الدعم الفني.

وأشارت إلى أنّ وزارة الخارجية تم إبلاغها رسميًا من جانب الاتحاد الأوروبي بتخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية، وأنه تم اختيار مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات لكي يتولى القيام بتقديم الدعم الفني للحكومة المصرية في إطار التمويل المشار إليه، مُنوهةً إلى أنه جار توقيع اتفاق تعاون مع الحكومة المصرية قبل نهاية عام 2024 في هذا الصدد.

جهود دمج المتعافين من الإدمان

وأشارت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إلى أن زيارتها الحالية لمصر تشمل زيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، من خلال التنسيق الذي قامت به مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك في إطار متابعة جهود دمج المتعافين من الإدمان، كما أوضحت أنه من المقرر الالتقاء ببعض المتعافين من الإدمان، وكذلك ببعض المتطوعين في تلك الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة
  • ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • غادة والي: تخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • السجن 15 و3 سنوات لمتهمين ورد 4 ملايين جنيه بقضية الهجرة غير الشرعية ببورسعيد
  • سها جندي: نرحب بالتعاون مع الجانب المكسيكي وتبادل الخبرات في ملفات الهجرة
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال