صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كوريا الشمالية تتهم أمريكا بانتهاك مجالها الجوي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الدفاع في .، والان مشاهدة التفاصيل.

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بانتهاك مجالها الجوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الشمالية قوله إن الرحلات الجوية "الاستفزازية" التي قامت بها طائرات استطلاع أمريكية، مثل /أر سي-135/ و /يو-2 إس/ و /أر كيو-48/ فوق البحر الشرقي والبحر الأصفر من 2 تموز/يوليو وحتى يوم أمس الأحد.

واضاف المسؤول "ليس هناك ما يضمن عدم وقوع حادث مروع مثل اسقاط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الامريكية فوق البحر الشرقي"، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني

كشفت "مجلة الدفاع البريطانية" أن طائرات الاستطلاع التابعة لحلف "الناتو" من طراز "أواكس" التي تحلق في سماء أوروبا تراقب المجال الجوي الأوكراني.

خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

وقالت المجلة: "رسميا، يتم إرسال أي معلومات استخباراتية يتم جمعها فقط إلى دول الناتو، لكن الجميع يعلم أن بعض هذه الدول تسارع إلى مشاركة هذه المعلومات مع أوكرانيا".

ويشار إلى أن البيانات الاستخباراتية الغربية تمنح كييف الفرصة للرد بشكل أسرع على الهجمات المحتملة، وتقوم هذه الطائرات بدوريات منتظمة فوق أوروبا الشرقية وبحر البلطيق منذ فبراير 2022.

وسبق أن تردد أن حلف الناتو أعلن عن استبدال أسطوله المكون من ست طائرات "أواكس" بطائرات جديدة، وتشير المجلة إلى أن الحلف اختار جيلا جديدا من الطائرات، ومن المتوقع أن تكون ست طائرات بوينغ E-7A جديدة "جاهزة للتشغيل" بحلول عام 2031.

وفي سياق متصل، صرح الخبير والمحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن "الناتو" يخشى من أن تتخذ روسيا إجراءات ضد الطائرات الغربية المسيرة التي تحلق فوق البحر الأسود.

الجدير ذكره، أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أصدر يوم أمس الجمعة، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

كما صرح نائب مجلس "الدوما" وعضو لجنة الشؤون الدولية دميتري بيليك عن وجود صلة بين الطائرات الأمريكية المسيرة والهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول.

وكان موقع Flightradar قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغيانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني