أعلنت محافظة بني سويف، عن إفتتاح مسجدين، اليوم الجمعة، بمركزي ببا وسمسطا، بعد الإنتهاء من عملية بعد الإحلال والتجديد للمسجدين.

 

وأناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف رئيسا مركزي ببا وسمسطا، في افتتاح مسجدين بقرية صفط راشين وكفر بني علي، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وإعمار بيوت الله.

 

حيث افتتح مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا، مسجد عبد الفتاح يوسف الكبير بقرية صفط راشين، بعد صيانته وترميمه ورفع كفاءته" على مساحة 1125 متر، تشمل دور أرضي ومصلى للسيدات ودار مناسبات، بتكلفة إجمالية 9مليون جنيها "ضمن خطة وزارة الأوقاف".

 

 وألقى فضيلة الشيخ نجم الدين طلبة مدير إدارة أوقاف ببا، خطبة الجمعة، في حضور  الدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف، وعددًا من مسؤولي مديرية الأوقاف والقيادات الدعوية والتنفيذية بالمحافظة، وبعض المواطنين من أهالي القرية.

 

كما افتتح نشأت معبد رئيس مركز ومدينة  سمسطا، مسجد الهُدى بكفر بني علي "بعد إحلاله وتجديده" على مساحة 560 مترًا وبتكلفة 2مليون و750 ألف حنيهًا، في حضور فايز حسين، وشوقي هاشم نائبي رئيس المدينة، وحسين إسماعيل، رئيس قرية بدهل.

 

وألقى الدكتور محمد عزت أمين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خطبة الجمعة، في حضور فضيلة الشيخ مصطفى رمضان مدير أوقاف سمسطا، ومفتشي الإدارة، والتي تناولت موضوع "التمسك بالأمل وإتقان العمل وقت الأزمات".

 

إفتتاح مسجدين بمركزي ببا وسمسطا ببني سويف

 

إفتتاح مسجدين بمركزي ببا وسمسطا ببني سويفإفتتاح مسجدين بمركزي ببا وسمسطا ببني سويفإفتتاح مسجدين بمركزي ببا وسمسطا ببني سويفإفتتاح مسجدين بمركزي ببا وسمسطا ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أوقاف بني سويف ببا ببني سويف سمسطا ببني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للأسمنت، بحضور المهندس حسام طه مدير مصنع بني سويف والكابتن توني عثمان مدير العلاقات العامة بالمجموعة، وذلك في ضوء التعاون المستمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن اللقاء استعرض بحث سبل التعاون بين الجامعة والمجموعة في مجال تأهيل وتدريب طلاب الجامعة من خلال الاستفادة بالكوادر الفنية المتميزة بالمصنع لا سيما وأن المصنع يمتلك خبراء متخصصين لتدريب الطلاب في مجالات الأمن الصناعي، والبيئة، وإدارة المشروعات، والموارد البشرية، والمهارات الفردية، وإدارة الجودة،

 

بالإضافة إلى التدريب على المالية والمبيعات والتسويق، وإمكانية تبني المجموعة عددًا من مشروعات التخرج لطلاب كليتي الهندسة والعلوم بما يعود بالنفع على المجتمع المحيط بالجامعة، فضلاُ عن  مناقشة  تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة  في مجال خدمة المجتمع.

 

وأشاد رئيس الجامعة بالمجموعة لدعمهم المستمر للطلاب والعملية التعليمية والبحثية، وتأهيل وتدريب العديد من الطلاب بكلية العلوم في البرنامج المشترك  لتطوير المهارات الأكاديمية والعملية،  وذلك حرصا منها على دفع عجله التطوير والتقدم بالجامعة والذى يصب في النهاية إلى خدمة المجتمع والوطن.

 

 من جانبه أكد المهندس عمرو رضا على حرص الشركة الشديد لتحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية لا سيما مع المؤسسة التعليمية العريقة  بالمحافظة  والتي حققت العديد من الإنجازات حتى وصلت إلى مرتبة متقدمة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

 

وفى نهاية اللقاء أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي للشركة نظرًا لحرص الشركة المستمر على دعم الطلاب من خلال تنفيذ التدريب الميداني بشكل دائم ومستمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • التأمين الصحي يفحص 500 ألف تلميذ للكشف الأنيميا والتقزم ببني سويف
  • إجراء 4325 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بالمجان للمرضي ببني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددًا من الاجتماعات
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ