موقع 24:
2024-07-24@01:52:43 GMT

إسرئيل تؤكد تسليم مستشفى الشفاء المياه والطعام

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

إسرئيل تؤكد تسليم مستشفى الشفاء المياه والطعام

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه سلم أكثر من 4 آلاف لتر ماء، و1500 حصة غذائية إلى مستشفى الشفاء، في قطاع غزة،

وأظهرت منشورات للجيش على منصة "إكس"، شاحنة تحمل زجاجات مياه وتفريغ منصة نقالة من شاحنة رافعة. ولم يتسن التحقق من معلومات الجيش من مصدر مستقل.

#عاجل قال لا وجود لحماس في الشفاء قال ..


قواتنا تكشف داخل مجمع الشفاء وبالقرب من المبنى القطري على سيارة مفخخة تم تجهيزها للمشاركة في مجزرة السابع من أكتوبر والتي احتوت على العديد من الوسائل القتالية.
أسلحة داخل مجمع طبي pic.twitter.com/62kQ2ybu3X

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 16, 2023

ودخل الجيش الإسرائيلي الأربعاء أكبر مستشفى في مدينة غزة. وبدا أن العملية مستمرة اليوم الجمعة، رغم احتجاجات دولية ضد العملية العسكرية في أحد المستشفيات.

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي قال الخميس، إن قوات خاصة إسرائيلية تفتش كل مبنى وكل طابق في مستشفى الشفاء بغزة، فيما لا يزال مئات المرضى وأفراد الطواقم الطبية داخل المجمع.

وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفى قاعدة لشن عمليات مسلحة وهي مزاعم تدعمها أمريكا.

وفي المقابل قال القيادي في حماس أسامة حمدان، الخميس، إن الحركة تطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتشكيل لجنة تحقيق دولية للاطلاع على واقع المستشفيات والوقوف على "كذب الاحتلال"، حسب تعبيره.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـ 704 مواطن في قافلة طبية بالحاج سلام بفرشوط

  أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح القافلة الطبية والتي أقيمت على مدار يومي الأثنين والثلاثاء ٢٣,٢٢ بقرية الحاج سلام بمركز فرشوط في توقيع الكشف علي ٧٠٤ مواطن. 

  وأوضح " بدران " أن القافلة قدمت خدماتها ل ١٤٥ مواطن في تخصص الباطنة، ٥٠ في تخصص النساء، ١٧٢ في تخصص الأطفال، ٢٥٠ في تخصص الجلدية، ٢٨ في تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٥٩ بعيادة الأسنان. 

  وأوضحت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية إلي تكامل الخدمات الطبية بالقافلة في توفير التحاليل اللازمة من الدم والمتوطنة والتي إستفاد منها ٧٤ مواطن وتقديم الفحص والكشف المبكر ل ٢٦ مواطن. 

  هذا بالإضافة إلي تقديم عدد من ندوات التثقيف الصحي بالقافلة حول أمراض الصيف وتنظيم الأسرة والإستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية وذلك لعدد ٧٥ مواطن. 

  فيما أشار الدكتور محمد بدران إلي أن المديرية قد وضعت خطة موسعة للقوافل الطبية والتي تجوب قرب ونجوع المحافظة بهدف تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا  . 

علاجي صحة قنا يناقش خطة المرور والمتابعة للفترة القادمة..

عقد الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا الإجتماع الدوري وفريق الطب العلاجي ومديريي الإدارات المختصة بالمديرية لمناقشة خطة المرور والمتابعة على منافذ الخدمة الصحية داخل مستشفيات قطاع الصحة بقنا،   وذلك في حضور الدكتور عبد الله حمدي القائم بأعمال مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية. 

 وخلال الإجتماع تم وضع خطة مرور دورية على كافة المستشفيات سواءً المركزية، العامة والنوعية بهدف المتابعة الدقيقة للخدمات الصحية المقدمة بها وتقييم الأداء بها. 

 كما وراجع الدكتور محمد خلال الإجتماع مدي تطبيق اللائحة 75 الخاصة بالتشغيل المالي بالمستشفيات، كذلك ناقش سيادته توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة داخل كافه المستشفيات ومراجعة خطة الصيانة للأجهزة الطبية داخل المستشفيات. 

 وخلال الإجتماع تم عرض مشاكل التشغيل داخل المستشفيات وعرض الحلول المناسبة وإتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي تلك المشاكل  كما وناقش الدكتور بدران مشاكل التشغيل بوحدات الغسيل الكلوي موجها بسرعة حل تلك المشاكل والدفع بما يلزم لتقديم الرعاية الطبية لمرضى الغسيل الكلوي. 

 كما وجه الدكتور محمد بدران بتكليف مديري المستشفيات بتكليف نواب لهم بالأقسام المختلفة بالمستشفى بهدف تيسير المتابعة الدقيقة لمنظومة العمل داخل المستشفيات وتقديم رعاية طبية مناسبة للمترددين على تلك المنافذ. 

 هذا وأكد الدكتور محمد بدران علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالمرور الدوري والمتابعة المستمرة لكافة المنافذ الطبية والوقوف بصورة صحية علي الخدمات المقدمة بها. 

مقالات مشابهة

  • 3 شكاوى جديدة تلاحق الاحتلال في الجنائية الدولية.. إحداها مجزرة النصيرات
  • الكشف الطبي لـ 704 مواطن في قافلة طبية بالحاج سلام بفرشوط
  • خطة مرور دورية على كافة مستشفيات قنا
  • وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء تؤكد: لا زيادة في أسعار منتجات المياه والعصائر
  • في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة
  • طبيب أمريكي: لدينا وثائق تؤكد تعمّد الجيش الإسرائيلي قتل الأطفال في غزة
  • رمد قليوب ضمن المستشفيات المشاركة في انهاء قوائم الانتظار للعمليات
  • محافظ أسوان يتفقد سير العمل بأقسام المستشفيات الجامعية
  • فريق طبي يستأصل ورما درقيا لمريض بعمر (50) عاما في البصرة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: لن يتمكن الإيرانيون من تسليم الذخيرة إلى الحوثيين عبر البحر في المستقبل القريب