شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عدن ليلة ضائقة وظلام دامس يخيم على المدينة والسبب؟، شمسان بوست متابعات شهدت العاصمة المؤقتة عدن ظلام دامسا ليل الأحد بعد توقف عدد من محطات توليد الكهرباء عن الخدمة .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عدن .. ليلة ضائقة وظلام دامس يخيم على المدينة والسبب؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عدن .. ليلة ضائقة وظلام دامس يخيم على المدينة والسبب؟

شمسان بوست / متابعات

شهدت العاصمة المؤقتة عدن ظلام دامسا ليل الأحد بعد توقف عدد من محطات توليد الكهرباء عن الخدمة جراء كميات الوقود المغشوش.وقالت سكان محليون بأن ساعات تشغيل الكهرباء في عدن ساعتين فقط مقابل خمس ساعات إنقطاع وسط إرتفاع بالغ في درجات الحرارة والرطوبة.وأمس الأحد أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن عن توقف عدد من محطات الكهرباء عن الخدمة بسبب رداءة وقود الديزل الذي تم تزويدها به مؤخرا.

ودعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن الجهات المعنية بالوقود بضرورة إجراء فحص الجودة لمادة الديزل الحالي وذلك بعد توقف عدد من مولدات المحطات الحكومية والخاصة جراء تزويدها بوقود ديزل رديء وغير مطابق لمواصفات التشغيل الخاصة بمولدات محطات الكهرباء.وأكدت المؤسسة أنها أبلغت جميع الاطراف المعنية بتوفير الوقود أن إحتراق الديزل الحالي تسبب برفع نسبة الانبعاثات الكربونية بالهواء بدرجة كبيرة الى جانب سرعة إهلاك الفلاتر المستخدمة والمخصصة لحماية المولدات، مما يؤكد ذلك على رداءة الوقود وعدم استيفائه لمتطلبات التشغيل.وطالبت المؤسسة بضرورة الاسراع بتأمين وقود محطات التوليد وفق معايير الجودة ومطابق لمتطلبات التشغيل تجنباً لإلحاق الضرر بمولداتها أو توقف مزيد من محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة.

وتعاني العاصمة عدن من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي تبلغ ذروتها منتصف العام، مع اشتداد درجة حرارة الصيف التي تتجاوز أحيانا 40 مئوية.وبشكل عام تشهد غالبية محافظات اليمن انقطاعا متكررا للتيار الكهربائي منذ نحو 9 أعوام؛ بسبب تداعيات الحرب وتذبذب وصول الوقود اللازم لمحطات توليد الطاقة، في ظل عجز الحكومة والتحالف العربي عن معالجة الوضع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء

الثورة  / أحمد كنفاني

شارك وزير الكهرباء والمياه الدكتور على سيف حسن ونائبه عادل بادر، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وقيادة وموظفو مؤسستي الكهرباء وموانئ البحر الأحمر، وشركة النفط وعدد من القيادات العسكرية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء، صباح أمس الثلاثاء، في تشييع شهداء الحديدة، الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي المباغت الذي استهدف محطات كهرباء الحالي ورأس كثيب وميناء الحديدة.

حيث شن العدوان الإسرائيلي الأحد الماضي، 17 غارة جوية على مدينة الحديدة، استهدف خلالها أربعة مواقع خدمية تمثلت في ميناءي رأس عيسى والحديدة، ومحطتي كهرباء رأس كثيب والحالي، أسفرت عن تدمير المحطات وخروجها عن الخدمة واستشهاد 6 شهداء من العاملين وإصابة 57 آخرين بإصابات خطيرة.

وفي التشييع نعى وزير الكهرباء الشهداء العاملين في المحطات: وهيب عبدالله محمد غالب ومحمد إبراهيم جنيد وماجد أحمد قحطان ومنير سالم أحمد سالم و عبدالنبي محمد حسن وزكريا محمد شراعي.

وردد المشيعون شعارات تدعو للانتقام .. ونددوا بالعدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف الأعيان المدنية.. مؤكدين أن العربدة الصهيونية الجبانة والغادرة محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المبدئي الشجاع المساند للشعب الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد المشيعون، أن موقف يمن الإيمان والحكمة في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، لن يتوقف أو يتراجع، وأن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والأراضي المحتلة ولبنان.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية، القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة كونها جريمة حرب وتدمير لأعيان مدنية خدمية.

وجرت مراسم تشييع رسمية للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الاسودي بمدينة الحديدة، ليتم مواراتهم الثرى في روضة الشهداء بمركز المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء
  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء