البوابة نيوز:
2024-10-02@04:14:45 GMT

أحمد حلمي: فنان شهير تنمر عليَّ

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

 تحدث الفنان أحمد حلمي عن تعرضه للتنمر في طفولته من فنان معروف، كان يحبه، شبهه بالشخصية الكرتونية الشهيرة "ميكي ماوس" أمام عائلته.
ويحكى حلمي الموقف، في برنامج تلفزيوني، قائلا إنه عندما ذهب لزفاف ابنة خالته عندما كان في مرحلة الإعدادية، تصادف وجود الفنان الذي لم يذكر اسمه، لكنه قال إنه كان يحبه، وذهب إليه للتحية برفقة أقاربه، فسخر منه، قائلا لصديقه "شوف ميكي ماوس".


وتابع حلمي قائلا: "طبعا شعرت بالحزن والانهزام الشديد، ولن أنسى هذه القصة طوال حياتي، وتعلمت منها تجنب إحراج الناس، ومراعاة مشاعر أي إنسان".
 واستطرد حلمي أثناء اللقاء إلى بدايته مع برامج الأطفال، موجه الفضل في ذلك إلى الإعلامية سناء منصور، مؤكدا أن الأمر كان صدفة، عبر صديقه الذي يعمل في مخرجا في التلفزيون.
وبعد المقابلة، وافقت سناء على عمله مساعد مخرج، فصور مقابلة لطفل، وعرضها عليها، التي أعجبت بالموضوع، وأسندت له تقديم برنامج أطفال من 30 حلقة في رمضان.
 وتحدث حلمي عن أحداث فيلم "عسل أسود" الذي عرض في 2010، قائلا: "رفضت منى زكي أن أؤدي البطولة في الفيلم، بحجة أن بطل القصة عاش فترة طويلة في أمريكا، وبسبب اللغة، ورشحنا للبطولة النجم العالمي عمر الشريف، وبعد تفكير اتفقت مع المؤلف خالد دياب على تغيير السيناريو، وقررنا أن تكون الفكرة حول شاب عائد من الخارج".
 وكان آخر أعمال حلمي مسرحية "ميمو"، بمشاركة هنا الزاهد، وأحمد رزق، وآخرين، وسينمائيا كان آخر أفلامه "واحد تاني" الذي عرض في عيد الفطر 2022، وينوى تصوير فيلمه الجديد خلال الفترة المقبلة، دون الاستقرار على الاسم النهائي للعمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان أحمد حلمى برنامج تلفزيوني برامج الأطفال مسرحية ميمو

إقرأ أيضاً:

جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، فى السابعة والنصف من مساء غدٍ، الثلاثاء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

بحضور كوكبة من نجوم الفن بمصر والوطن العربي، وأعضاء الهيئة العليا للمهرجان وهم : الفنان لطفي لبيب، والفنانة صفية العمري، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة لقاء الخميسي، والفنان أحمد وفيق.

وتستعرض بوابة الوفد، لمتابعيها جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما المكرمون في افتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما 

ويتم تكريم نجوم الدورة السابعة للمهرجان وهم : النجمة إلهام شاهين والنجم هاني رمزي، الفنان الفلسطينى غنام غنام، الفنان العراقي جبار جودى نقيب الفنانين العراقيين.

كما يكرم المهرجان أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض المشاركة في هذه الدورة وهم : "الدكتورة رانيا إبراهيم، المخرج المسرحي محمد حجاج، الدكتور عمر فرج"، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة وهم: "الفنان محسن منصور مدير فرقة المسرح الحديث، الكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله، المخرج العراقي حسين محمود العنزي "، وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة النقاد وهم : الفنان القدير سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد من مصر، الفنان إكرام عزوز من تونس، والناقدة خادم الله أبا من المغرب، وأيضا أعضاء لجنة تحكيم مسابقة التأليف وهم : "الناقد أحمد خميس (منسق اللجنة)، المخرج أنور الشعافي من (تونس)، الفنان حمد الظنحاني من (الإمارات)، الدكتور محمود سعيد من (مصر)" .

تفاصيل افتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما 

كما يتضمن الافتتاح تقديم العرض المسرحي المصرى "الصندوق" تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء : ندى عجوة، هندسة صوتية : محمد الخطيب وهايدي الصبان، كريوجرافي : حسن الرشق، إدارة مسرحية: أحمد حسن، والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الإكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، ويقدم العرض باللغة الإنجليزية.

ومن المقرر أن تقام ندوتان خلال هذه الدورة، الأولى خاصة بمكرمي الدورة السابعة، ويديرها الدكتور عمرو دوارة، وسيتم خلالها تحليل المنجز الخاص بكل مكرم من المكرمين، أما الندوة الثانية ستكون خاصة بلقاء مع رؤساء مهرجانات المونودراما، وسيناقش فيها فلسفة الكتابة للمونودراما وكيفية الشراكة بين المهرجانات وبعضها البعض، وكذلك التنسيق فيما بينهم، وتقام الندوتان يومى ٢ و٣ أكتوبر المقبل فى الثانية عشر قبل الظهر، بالمجلس الأعلى للثقافة.

مهرجان أيام القاهرة للمونودراما 

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا فى المهرجان، منهم 15 عرضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد .

مقالات مشابهة

  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • الليلة.. أحمد عزمي ضيف في "صاحبة السعادة"
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • وفاة الحاجة فردوس شقيقة أحمد عمر هاشم.. وتشييع الجنازة ظهر اليوم من الزقازيق