بوابة الوفد:
2024-07-11@07:22:57 GMT

تفاصيل صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية لصالون أوبرا الإسكندرية الثقافى تحت عنوان (الفن حياة) تنظمها الادارة العامة للنشاط الثقافى والفكرى، بمناسبة اليوم العالمى للفن الاسلامى.

يستضيف الصالون، عدد من كبار التشكليين هم الدكتور مصطفى عبد المعطى ، هويدا السباعى ، أحمد الباز وتديره الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين وذلك في السابعة مساء الإثنين 20 نوفمبر على مسرح سيد درويش " اوبرا إسكندرية ".

تتناول الامسية نماذج من اشكال الفن الاسلامى الى جانب تاثير الفنون على اوجه الحياه ودورها فى الارتقاء بالوجدان الجمعى كما يتم مناقشة عدد من الصور الابداعية التى تمتزج بالممارسات اليومية للافراد.

جدير بالذكر أن اليوم العالمى للفن الإسلامى احتفال يقام في الثامن عشر من نوفمبر ، اقره المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عام 2019 بعد توصية  من مجلسها التنفيذي بإقرار الاقتراح الذي تقدمت به مملكة البحرين بتخصيص يوم للفن الإسلامي تعزيزًا للإرث الفني والتوعية بأنواعه فى الوقت الحاضر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر الأوبرا أوبرا الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم

أشاد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر ولقائه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي، والدكتور وائل عثمان، وكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتحي فهمي رئيس الإدارة المركزية للبعوث الإسلامية، ومدير عام الوافدين بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ أسامة الدقن مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

وأوضح المستشار الثقافي الروسي أنه تعلم في الأزهر الشريف، وأقام في مدينة البعوث الإسلامية، مؤكدًا على أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر، مطالبا بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة.

تكريم المستشار الثقافي الروسي

ورحب الدكتور سلامة داود، بالمستشار الثقافي الروسي في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع.

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا، بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم المستشار الثقافي الروسي ومنحه درع جامعة الأزهر.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك

شيخ الأزهر لرئيس وزراء تايلاند: لا بُدّ من حشد الجهود العالمية لإنهاء الكارثة الإنسانيَّة في غزة

شيخ الأزهر: مستعدونَ لإنشاء مركزا لتعليم اللغة العربية في تايلاند

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري
  • السبت .. صالون نفرتيتي الثقافي يستضيف وزير الآثار الأسبق
  • "الدماطي" في استضافة صالون نفرتيتي الثقافي وحوار مفتوح عن المرأة بمصر القديمة
  • 9 سنوات على رحيل العالمى عمر الشريف
  • ملتقى شعلة اليرموك من أرض الكنانة في أيام ثقافية أردنية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بأوقاف سوهاج
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • منير الوسيمى: «طرح البحر» أوبرا شعبية بروح مصرية
  • «مدبولي»: تجديد الخطاب الديني أولوية قصوى لوزير الأوقاف