بوابة الوفد:
2024-07-01@23:20:34 GMT

منتخب الأوروجواي يوقف قطار انتصارات الأرجنتين

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

حقق منتخب الأوروجواي فوز ثمين، على الأرجنتين 2-0 في المباراة التي أقيمت على، فجر اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ليكسر منتخب الأوروجواي سلسلة من 4 انتصارات متتالية للمنتخب الأرجنتيني في التصفيات، وليُلحق ببطل كأس العالم هزيمته الأولى، عمومًا في العام الحالي 2023، وتحديدًا منذ الخسارة أمام السعودية، في نوفمبر 2022 بكأس العالم في قطر.

 

وتكمن رونالد أراوخو مدافع برشلونة، صناعة الحدث في مواجهة زميله السابق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

رونالد أراوخو

وافتتح أراوخو التسجيل لمنتخب بلاده، في مرمى مضيفه الأرجنتيني في الدقيقة 41، قبل أن يضاعف مهاجم ليفربول داروين نونيز النتيجة في الدقيقة 87.

 

وعانى ليونيل ميسي من أجل الحفاظ على سجل الأرجنتين من دون خسارة، ولكنه اصطدم بدفاع حديدي ، الذي تمكن من إيقاف هجوم التانجو.

 

أراوخو يفسد السجل التاريخي لحارس الأرجنتين

 

وبتسجيل أراوخو الهدف الأول في شباك الأرجنتين، تمكن من إنهاء سلسلة الأرقام القياسية التي يتمتع بها الحارس إيميليانو مارتينيز، كأكثر حارس مرمى حفاظًا على نظافة شباكه، في تاريخ التانجو من حيث عدد الدقائق المتتالية.

مارتينيز

وأوقف مدافع برشلونة مسيرة إيميليانو مارتينيز، في الحفاظ على شباكه نظيفة في 763 دقيقة متتالية، على مدار أكثر من 8 مباريات.

 

وكان آخر هدف استقبلته شباك الحارس البالغ من العمر 31 عاما على المستوى الدولي، يعود إلى نهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا يوم 18 ديسمبر الماضي، عندما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف "هاتريك" عن طريق كيليان مبابي في المباراة التي انتهت بالتعادل 3- 3 قبل أن يحقق "تانجو" الفوز بركلات الترجيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الارجنتين رونالد أراوخو ميسي مارتينيز

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويسعى منتخب جامايكا بقيادة مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015، و2016 بـ 6 هزائم.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة. 

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق 4 انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة (1/2) في الدور الأول بنسخة عام 2015.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، فاز منتخب الأرجنتين على بيرو، بثنائية نظيفة، ويدين راقصو التانجو بالفضل في هذا الانتصار إلى المهاجم لاوتارو مارتينيز، الذي واصل تألقه ونجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 47 و86.

بذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، ب9 نقاط من 3 انتصارات، على كندا وتشيلي وبيرو، ليتأهل متصدرا للدور ربع النهائي.

وحقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام تشيلي، وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • نوروز يوقف قطار الزوراء بدوري النجوم
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • فيديو.. الأرجنتين بالعلامة الكاملة على حساب بيرو بكوبا أمريكا
  • لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا