عربي21:
2024-09-17@05:21:09 GMT

فنلندا تضع حواجز على الحدود مع روسيا.. وموسكو تأسف

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

فنلندا تضع حواجز على الحدود مع روسيا.. وموسكو تأسف

قال حرس الحدود الفنلندي  إنه سينصب حواجز على المعابر الحدودية مع روسيا التي يعتزم إغلاقها عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وقررت الحكومة الفنلندية الخميس إغلاق أربعة من معابرها الحدودية التسعة مع روسيا ردا على دخول طالبي اللجوء إلى الدولة الاسكندنافية عبر حدودها الشرقية.

ودفع وصول أكثر من 200 طالب لجوء إلى فنلندا هذا الأسبوع القادة الفنلنديين إلى اتهام روسيا بنقل الأشخاص إلى الحدود، وهو ما نفته روسيا.





وأعرب الكرملين الأربعاء الماضي عن "أسفه الشديد" لاعتزام فنلندا إغلاق حدودها مع روسي.

وتدهورت العلاقات بين الجارتين بشكل ملحوظ منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022 والذي دفع فنلندا القلقة على أمنها إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الذي تعتبره موسكو تهديدًا.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لصحافيين "نأسف بشدة لأن السلطات الفنلندية اختارت طريق الابتعاد المتعمد عن الطابع الجيد للعلاقات التي كانت بيننا في الماضي".

واعتبر رئيس الوزراء الفنلندي بيتيري أوربو أن روسيا تسمح عمداً لمهاجرين بعبور الحدود رغم عدم وجود أوراق صالحة بحوزتهم، معتبراً أنها محاولة لزعزعة استقرار بلاده.



وتشترك فنلندا في حدود طولها 1340 كيلومترًا مع روسيا.

وشهدت فنلندا زيادة في عدد الوافدين الذين لا يحملون تأشيرات إلى حدودها مع روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، ومعظمهم من الروس والأوكرانيين.

وكشفت فنلندا نهاية العام 2022 خطة لبناء سياج على طول 200 كيلومتر من حدودها غير المأهولة إلى حد كبير مع روسيا. ويتوقع أن يُنجز في العام 2026.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا فنلندا روسيا اوكرانيا فنلندا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع روسیا

إقرأ أيضاً:

في ذكرى المولد النبوي.. حواجز محبة لـتيار المستقبل

في إطار احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف، نظم قطاع الشباب في "تيار المستقبل" - منسقية صيدا والجنوب، فعاليات متميزة تضمنت إقامة حواجز محبة في ساحة النجمة، وتقاطع إشارة إيليا، ومستديرة القناية. شملت الفعالية توزيع حلوى المولد على التجار في السوق التجاري وعلى السيارات والمارة.
وفي هذا السياق، أكد منسق القطاع زياد الأشقر أن "ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل فرصة للتلاقي وتجسيد القيم النبيلة التي علمنا إياها الرسول محمد، مثل المحبة والتسامح والإخاء". وأضاف الأشقر أن "هذه القيم أصبحت أكثر أهمية في وقتنا الحالي، حيث نحتاج إلى تعزيز لحمتنا كمواطنين في وطننا".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • في ذكرى المولد النبوي.. حواجز محبة لـتيار المستقبل
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • مشيرب: مسكينة فبراير كم من أخطاء قاتلة ترتكب باسمها
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • ‏وام: وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى
  • بيونغ يانغ وموسكو تؤكدان توسيع تعاونهما الإستراتيجي