تمكنت فرقة البحث والتدخل (BRI) بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة. مختصة في الإتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية وتحجز41324 كبسولة بريغابالين 300 ملغ.

وحسب بيان لذات المصالح، القضية التي عالجتها الفرقة بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان. جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى ذات الفرقة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في نقل وترويج المؤثرات العقلية.

بصدد نقل حمولة ضخمة من المؤثرات العقلية من إحدى الولايات الجنوبية للوطن قصد ترويجها بمدينة غليزان على متن شاحنة ذات مقطورة.

وبعد عملية البحث و التحري التي قامت بها الفرقة، مكنت من تحديد مكان تواجد هذه الشاحنة. أين تم رصد تردد أطراف الشبكة الإجرامية للمكان المشبوه و تحديد المركبات المستعملة في عملية تفريغ و توزيع هذه الشحنة. ليتم توقيفهم في حالة تلبس مع ضبط بإحدى المركبات السياحية على 21930 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ.

وبعد تحويل الشاحنة إلى المصلحة و تفتيشها تفتيشا دقيقا تم ضبط كمية أخرى من المؤثرات العقلية مخبأة بإحكام قدرت بـ 19050 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ.

ومواصلة للتحقيق تم تمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الجنوبية للوطن محل إقامة أطراف هذه الشبكة الإجرامية. و بإذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم تفتيش مقر إقامتهم، أين تم ضبط 26 قرص مهلوس. كما تم تحديد هوية شريكهم في العملية وضبط 318 كبسولة من المؤثرات العقلية بمسكنه.

بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية ، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

بجاية: BMPJ تطيح بشبكة لصوص يحترفون سرقة الدراجات النارية

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أدار ببجاية من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص يتزعمهم مسبوق قضائي تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة يحترفون سرقة الدراجات النارية.

وجاء هذا أثناء مزاولة عناصر الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أدكار عملهم على مستوى الحاجز الأمني الثابت على مستوى الطريق الوطني رقم 12 بأدكار.

أين تم توقيف دراجة نارية من نوع سيم كان يقودها شاب في مقتبل العمر وبعد المراقبة الأمنية والإدارية للدراجة النارية تبين أن رقمها في الهيكل مشكوك فيه بتعرضه للتزوير.

ومباشرة تم توقيف المشتبه فيه المنحدر من بلدية القصر وبعد تنقيط الدراجة النارية تبين أنها محل سرقة وسط مدينة بجاية.

كما تبين بأن المشتبه فيه معروف لدى مصالح الشرطة ومسبوق قضائي لعدة مرات بسبب تورطه في قضايا سرقة مماثلة الفرقة المحققة.

وبعد تكثيف تحرياتها تمكنت من تحديد هوية شريكيه المقيمان ببلدية سوق الإثنين ببجاية وتوقيفهما بعد تفتيش مسكني المشتبه فيهما الأخيرين والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

ليتم ضبط وحجز 03 دراجات نارية محل سرقة بدون وثائق وبعض قطاع الغيار ولواحق الدراجات النارية. بالإضافة إلى حجز تصريح بالبيع مزور ومصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

كما أثبت التحقيق بأن المشتبه فيهم بعد سرقة الدراجات النارية يقومون بتزوير وثائقها ورقم هياكلها. مع تغيير سنة أول إستعمال للسير من أجل تسهيل عملية إعادة وضعها في السير عن طريق التصريح بالبيع فقط.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار السرقة والتزوير في وثائق مركبة وهيكلها. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم الحكم بالرقابة القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عين الدفلى: الإطاحة بشبكة للمتاجرة بالمهلوسات وحجز 10 آلاف قرص
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز 18 ألف قرص مهلوس
  • كبسولة في عين العاصفة : رسالة رقم [71]
  • بجاية: BMPJ تطيح بشبكة لصوص يحترفون سرقة الدراجات النارية
  • العراق يعلن الإطاحة بشبكة تابعة لجماعة القربان الإنتحارية
  • تأجيل محاكمة عصابة تتاجر فى المخدرات لجلسة 22 سبتمبر
  • اعتقال امرأة بحوزتها 1 كغم من الكرستال في ميسان
  • بحوزتها 1 كغم من الكرستال.. اعتقال امرأة تتاجر بالمواد المخدرة في ميسان
  • قالمة: الشرطة توقف شخصين وتحجز 2263 قرص من المؤثرات العقلية
  • BRI المسيلة تحجز 20 ألف قرص مهلوس