صدى البلد:
2024-10-06@07:52:27 GMT

ندوات توعوية لمرضى السكري في أسوان

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

نظمت مستشفى الرمد التخصصي بأسوان، التابعة لهيئة الرعاية الصحية، ندوات توعوية للمنتفعين بالمستشفى عن مرض السكري ومضاعفاته على العين، وذلك في إطار اليوم العالمي للسكر.

حاضر في الندوة الدكتورة ريهام فهمي، أخصائي الرمد بالمستشفى حيث أن مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية، بما في ذلك أمراض العيون.

انتظام الدراسة بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن بجامعة أسوان غدا.. قطع المياه بعدد من المناطق في أسوان مرضى السكرى 

وتناولت الندوات أهمية الفحص الدوري للعين لدى مرضى السكري، وطرق الوقاية من مضاعفات مرض السكري على العين، وفي ختام الندوات، تم الرد على استفسارات المرضى وذويهم.

وتأتي تلك الفاعليات في إطار الجهود التي تقدمها هيئة الرعاية الصحية بأسوان، تحت إشراف الدكتور إيهاب حنفي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان من أجل تحسين الخدمات العلاجية والتوعوية للمواطنين في محافظة أسوان. 

وكان قد قام طلاب قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية بجامعة أسوان، بقيادة الدكتورة إيمان وجدي بتعظيم الاستفادة من الأكياس البلاستيكية كلدائن صناعية متوافرة فى كل بيت مصري وتتمتع بألوان كثيرة يمكن استغلالها وتوظيفها بالحرارة إلى لوحات فنية مستغلين فيها تقنيات التشكيل من قص ولصق وتراكب وجدل وضفر، وثقب وتخريم، وذلك فى إطار لطرح أفكار جديدة في ظل ارتفاع أسعار الخامات الفنية. 

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعه أسوان، وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد راشد عميد كلية التربية النوعية،واشراف الدكتورة إيمان وجدي، وراندا عيسي، وطلاب تربية فنية.

وقالت الدكتورة ايمان وجدي، إنه استطاع طلاب الفرقة الثانية تشكيل الأكياس بالحرارة وعمل لوحات من البيئة كوجوه الرجال الكبار بالصعيد والبيوت وارباب الحرف الشعبية ولقطات من الفن الشعبي والريف. 

واضافت انهم تناولوا الخامة بعمل لوحات فنية يستطيع الطالب ان يشرح عليها في المقررات الميدانية في المدارس لمواجهة ارتفاع أسعار الخامات الفنية. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان ندوة اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن مؤسسة حياة كريمة، قامت بأهداء مستشفيات جامعة أسوان مجموعة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية دعما للمرضي بمستشفيات جامعة أسوان بمختلف الاقسام، كما تم نقلها علي عدد ثلاثة سيارات ربع نقل الي مخازن وصيدلية المستشفي الجامعي بأسوان وذلك من أجل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى الجامعي بأسوان.

وذلك بحضور الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان وبحضور الدكتوره أية جابر منسق عام لمؤسسة حياة كريمة بأسوان والدكتورة رشا عبد التواب استاذ مساعد بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان، ومسؤل متابعة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان، وعدد من المتطوعين من شباب المؤسسة.

وفى سياق منفصل نظمت كلية الطب جامعة أسوان، ندوة تعريفية للطلاب الجدد بمناسبة العام الدراسى الجديد، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وذلك بحضور الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وحضور وكلاء الكلية الدكتور مصطفى الطيري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد مصطفي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف معبد وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور طلابي كثيف بمسرح الجامعة بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد الكلية خلال كلمته علي أهمية الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالكلية وذلك من خلال إنهاء كلية الطب كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الطلاب القدامي والجدد للعام الجامعي الجديد 2025/2024م.

وأضاف "الدهشوري " تهدف هذه الندوة الي تعريف الطلاب الجدد بالحياة الجامعة وياتي ذلك اتساقا مع خطة الكلية في تنفيذ الأنشطة الطلابية والفاعليات الرياضية والثقافية التي تصقل من مواهب الطلاب المتميزة والعمل علي تعريف الطلاب الجدد بأقسام الكلية العلمية والتي تتضمن 9 اقسام علمية.

كما أعرب عميد الكلية عن خالص أمنياته بعام دراسي جيد للطلاب ودوام النجاح والتفوق والتميز لخدمة المنظومة الطبية والصحية بمستشفيات جامعة أسوان..

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • «صناع الخير» تطلق سلسلة ندوات توعية ضمن مبادرة «قدم صحيح» لدعم مرضى السكري
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان