صحيفة البلاد:
2024-10-05@02:39:10 GMT

عسير تستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

عسير تستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

الرياض – هاني البشر
واصلت شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 جولتها في مختلف أنحاء ومناطق المملكة، ووصلت أمس إلى منطقة عسير، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، حيث تسلّم الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، شعلة النسخة الثانية من الدورة خلال زيارتها لمقر الإمارة .


وأعرب أمير عسير، عن اعتزازه بحمل شعلة الدورة والاحتفاء برمزيتها ودعم الرياضيين المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى وصول مسيرتها إلى المنطقة وجولتها في أبرز المعالم الحضارية والسياحية في عسير. وثمن الأمير تركي بن طلال، دور الألعاب السعودية في تعزيز روح المنافسة الرياضية والارتقاء باحترافية الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب، منوهاً بحرص ومتابعة سمو وزير الرياضة والتي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة. وفي أجواء احتفالية في مقر إمارة عسير، تسلّم الأمير تركي بن طلال، شعلة الدورة من صاحب المركز الأول لبطولة الخليج لاختراق الضاحية والمركز الثاني للبطولة العربية، والمركز الثاني ببطولة آسيا دحمان عسيري ، وقد شارك في حمل الشعلة خلال زيارتها لمقر الإمارة، ناصر القحطاني، قائد الفريق الأول لكرة القدم في نادي أبها السابق وعضو مجلس رابطة اللاعبين، والحاصل على جائزة المفتاح لأفضل رباضي على مستوى المملكة. وتوجهت الشعلة بعد ذلك إلى قرية بن عضوان في بلّحمر، أحد أبرز الوجهات السياحية للزوار والوفود السياحية في المنطقة، حيث حمل الشعلة خلال الزيارة لاعب الطيران الشراعي عبدالله يحيى الحنيشي، صاحب الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للنزول على النقطة في إندونسيا 2023. ثم توجهت الشعلة إلى حصن معشي في بلّسمر، حيث حمل الشعلة لاعب كرة القدم السابق لنادي الاتفاق والنصر عبدالرحمن القحطاني، صاحب المركز في بطولة كأس آسيا 2007 مع المنتخب السعودي، ونائب مدير ادارة كرة القدم بأكاديمية مهد. وانتقلت المسيرة بعد ذلك إلى قصر المقر في النماص، حيث حمل الشعلة حسن النهاري، لاعب البلياردو وصاحب ذهبية المملكة، وفضية بطولة الخليج في قطر، وبرونزية البطولة العربية في الإمارات، واختتمت المسيرة زيارتها لمنطقة عسير بزيارة قصر ثربان في النماص، حيث حمل الشعلة سطام الشهراني، لاعب المنتخب السعودي للبادل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عسير

إقرأ أيضاً:

6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية

الرياض – هاني البشر
استُكملت اليوم الثلاثاء مواجهات كرة الطائرة (فئة الرجال) ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، حيث تأهلت أندية “الهلال، النصر، الخليج، الاتحاد” لنصف النهائي بعد فوز الهلال على أبها 3-0، فيما تغلب النصر على الأهلي 3-1، وتمكن الخليج من الفوز على الاتحاد 3-2.

وشهدت منطقة “البوليفارد 4” إقامة أكثر من 22 مواجهة في منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، كما احتضنت القاعة البارالمبية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي مباريات ربع النهائي لكرة السلة 5×5 للسيدات والرجال، حيث كسب فريق جدة يونايتد نظيره الاتحاد للسيدات بنتيجة 66-54، وفاز النصر على نظيره الأخدود بنتيجة 78-47. وفي فئة الرجال، انتصر الخليج على الخويلدية 72-43، واختُتمت المنافسات بفوز الاتحاد على الأهلي 71-67. وبهذه النتائج تأهلت الأندية الفائزة لنصف النهائي.

 

وفي ربع نهائي كرة قدم الصالات للصم (رجال)، كسب نادي الصم بجدة مركز الصم بمكة المكرمة 13-2، وفاز نادي الرياض على مركز الصم بالمدينة المنورة 12-1، وكسب مركز الصم بالباحة نظيره مركز الصم بالقطيف 11-3. (فيما تبقى مواجهة واحدة بين مركز صم حائل ومركز صم الأحساء لم تنتهِ بعد).

وتنطلق غداً الأربعاء منافسات نصف نهائي الطائرة (سيدات)، حيث يواجه الفيحاء نظيره النصر عند الساعة التاسعة صباحاً، يتبعه لقاء العلا مع العنقاء في الساعة الحادية عشرة صباحاً. فيما تشهد مدينة جدة انطلاق منافسات التجديف الساحلي والجت سكي. كما تُقام في الرياض منافسات ألعاب القوى، المبارزة، الملاكمة التايلاندية، كرة قدم الصالات، وألعاب القوى البارالمبية.”

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • 6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض