سكاي نيوز عربية:
2024-06-27@11:50:52 GMT

شركة IBM تعلق إعلاناتها عبر "إكس".. لهذا السبب

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أعلنت شركة تكنولوجيا المعلومات الأميركية العملاقة IBM "اي بي ام" الخميس أنها ستعلق إعلاناتها على "إكس" بعد تقرير أظهر أنها قريبة من منشورات مؤيدة للنازية على المنصة التي كانت تسمى سابقا تويتر.

وقد ظهرت إعلانات لشركات تكنولوجيا كبرى ("آبل" و"أوراكل" و"آي بي ام") بالقرب من منشورات مؤيدة لهتلر والنازيين، وفق تقرير نشرته الخميس منظمة "ميديا ماترز" غير الحكومية التي تكافح ضد التضليل الإعلامي.

وقالت "اي بي ام" لوكالة فرانس برس إن الشركة "لا تتسامح مطلقاً مع خطاب الكراهية والتمييز، وقد أوقفنا على الفور جميع إعلاناتنا على إكس ريثما يتم التحقيق في هذا الوضع غير المقبول بتاتاً".

وأوضح مسؤول في "إكس" لوكالة فرانس برس أن المنصة "نظفت" الحسابات التي استشهدت بها شركة "ميديا ماترز"، والتي لن تتمكن بعد الآن من تحقيق الدخل من الإعلانات على الشبكة. وأضاف أنه سيتم تصنيف المنشورات نفسها على أنها "محتوى حساس".

منذ أن اشترى إيلون ماسك تويتر نهاية أكتوبر 2022 قبل تغيير اسمها، خففت المنصة قواعدها بشأن المعلومات المضللة، وقلصت فرق الإشراف على المحتوى الخاصة بها وسمحت بعودة حسابات الكثير من الشخصيات المثيرة للجدل.

ولاحظت جمعيات عدة زيادة في المعلومات المضللة والمضايقات عبر المنصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تكنولوجيا آبل أوراكل آي بي ام اي بي ام إكس إيلون ماسك الشركات الأميركية التواصل الاجتماعي إكس تويتر تكنولوجيا آبل أوراكل آي بي ام اي بي ام إكس إيلون ماسك أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شقيقها

تقدّم ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، ببلاغ إلى النائب العام ضد شقيق الفنانة لاتهامه باستغلال توكيل قديم كانت شيرين وقّعت عليه بموجب الأخوة بينهما، وتعاقد مع المنتج محمد الشاعر من دون علمها، والذي استولى على حسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.

 

وأوضح قنطوش في بلاغه، أن شقيق الفنانة شيرين استغل التوكيل واستولى على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للفنانة شيرين دون الرجوع إليها، مضيفًا أن شقيق الفنانة تصرف في حقوقها بشكل غير مناسب، فاضطرت لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

مقالات مشابهة

  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • لهذا السبب... سمية الخشاب تتصدر تريند "جوجل "
  • «إكس» تتيح البثّ المباشر بمقابل مادي قريباً
  • سيدورتشوك‏: فوز أوكرانيا على بلجيكا سيعني الكثير لهذا السبب
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شقيقها
  • زفان: “لهذا السبب عجزنا على ضمان البقاء في الليغ1”
  • مصر.. الفنانة شيرين عبد الوهاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شقيقها وتكشف عن السبب
  • التلغراف: لهذا السبب فات الأوان لوقف الحرب العالمية الثالثة