المناطق_متابعات

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف طائرة مُسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من السكان في مخيم “جنين”.

وقال شهود عيان في المخيم،إن طائرة مسيرة قصفت مجموعة من الأشخاص في حارة الحواشين في المخيم، ما أدى لاستشهاد ثلاثة شبان وإصابة 15 آخرين، بينهم أربعة وصفت إصاباتهم بالخطيرة .

أخبار قد تهمك عضو المجلس الثوري لحركة ‎فتح: صورة ‎إسرائيل الوهمية كـ”واحة ديمقراطية وسط غابة” سقطت.. والعالم بات يفهم جوهرها وبطشها 17 نوفمبر 2023 - 9:03 صباحًا كاتب سياسي: ‎إسرائيل تفضّل سيناريو التهجير.. وجوهره “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض” 17 نوفمبر 2023 - 8:45 صباحًا

كانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها وحدات خاصة وجرافات عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ومحيط مخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات. ودارت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة وأطراف مخيم جنين أصيب خلالها شابان بجروح خطيرة، كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل المدينة كافة، وعزلتها عن بلدات وقرى المحافظة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة والمخيم من معسكر سالم الاحتلالي غرب المدينة، وسط استمرار المواجهات مع الشبان .

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل في حي الجابريات واعتقلت مجموعة من الأشخاص، وفجرت عدة سيارات في الحي تعود ملكيتها لعائلة الرخ.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير وخلة الصوحة وطلعة الغبّز وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر الداخلية ودوار السينما ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم، وتجريف الشوارع، وألحقت أضرارا بعدد من سيارات المواطنين الفلسطينيين. وشوّشت قوات الاحتلال على الاتصالات في مدينة جنين ومخيمها، وقطعت التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة وأطراف المخيم .

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية

استشهد 4 فلسطينيين, مساء الثلاثاء, جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية, وسط مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية, في بيان صحفي مقتضب, استشهاد الشبان الأربعة.

من جانبه, قال جيش الاحتلال إنه قصف خلية بينما كانت تقوم بوضع عبوة ناسفة, في مخيم نور شمس, مشيرا إلى أن مكان القصف يبعد 100 متر عن المكان الذي قتل فيه جندي إسرائيلي صباح الاثنين.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شرق طولكرم
  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة