إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

استهل المنتخب المصري الخميس مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم بفوز ساحق كان متوقعا على جيبوتي بنتيجة 6-صفر، سجّل منها محمد صلاح أربعة أهداف. واكتفت نيجيريا بالتعادل 1-1 بشكل مفاجئ على أرضها أمام ليسوتو.

وضمن أداء صلاح الفوز لمنتخب بلاده في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الأولى في القاهرة، حيث سجلّ المهاجم الأهداف الأربعة الأولى مع سعي بلاده للظفر بتذكرة نهائيات 2026 بعد أن غابت عن كأس العالم في قطر العام الماضي.

???? محمد صلاح أصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم ???????????????? pic.twitter.com/fGs7jKFseR

— EFA.eg (@EFA) November 16, 2023

وتعادلت نيجيريا، التي غاب عنها مهاجم نابولي المصاب فيكتور أوسيمن 1-1 في أجواء ممطرة أمام ليسوتو، التي تتأخر عنها بفارق 113 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا). ووضع المدافع موتلوميلو مكوانازي ليسوتو في المقدمة بشكل مفاجئ بعد 56 دقيقة من المباراة ضمن المجموعة الثالثة، وحافظ ورفاقه على تقدمهم لمدة 11 دقيقة قبل أن يسجل قلب الدفاع المولود في لندن سيمي أغايي هدف التعادل من ركلة ركنية نفذها كليتشي إيهيناتشو.

لكن ورغم الضغط على مرمى الفريق الزائر فيما تبقى من المباراة، لم تتمكن نيجيريا من تسجيل هدف الفوز، وستضع النتيجة ضغطا كبيرا على المدرب جوزيه بيسيريو الذي يفصله شهران فقط عن مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

بدورها، حققت موزامبيق أول فوز لها خارج ملعبها في التصفيات الأفريقية التي انطلقت هذا الأسبوع بفوزها على بوتسوانا 3-2 لحساب المجموعة السابعة، حيث سجل جوناثان مويومو الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة في ألمانيا هدف الفوز في ظهوره الثاني فقط.

وتعد الجزائر المرشحة الأوفر حظا في هذه المجموعة، لكن فوزها 3-1 في أرضها على الصومال لم يكن مقنعا، حيث كان رياض محرز وأمين جويري من بين نجوم الفريق الذين استبدلهم المدرب جمال بلماضي بين الشوطين لإنعاش الفريق.

???????? ???? ????????#DesertWarriors#123vivalAlgérie???????? pic.twitter.com/X7uuIa8OQa

— Équipe d'Algérie de football (@LesVerts) November 16, 2023

هذا، وعوّضت الغابون تأخرها بهدف لتتغلب على كينيا 2-1 حيث أدرك دينيس بوانغا، هداف الدوري الأمريكي هذا العام، التعادل بعد مرور ساعة ثم أحرز جيلور كانغا هدف الفوز في الدقيقة 88 في فرانسفيل.

كما انتصرت بوروندي في المجموعة السادسة بتغلبها على غامبيا 3-2 في مباراتها التي أقيمت في تنزانيا بسبب افتقار بوروندي لملعب مناسب.

واضطر السودان لاستضافة مباراة المجموعة الثانية ضد توغو في بنغازي بليبيا بسبب الوضع الأمني. ورغم تقدمهم من خلال ركلة جزاء مبكرة، أدركت توغو التعادل 1-1 عن طريق كيفن دينكي المحترف في بلجيكا.

وخيّمت الفرص الضائعة على مواجهة المجموعة الرابعة بين الرأس الأخضر وأنغولا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وتستضيف فعاليات كأس العالم 2026 بشكل مشترك كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كرة القدم منتخب مصر محمد صلاح كأس الأمم الأفريقية كأس العالم منتخب نيجيريا منتخب الجزائر رياضة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، تمديد عقد مدربه الهولندي إريك تن هاج، حتى يونيو 2026.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن المدرب الهولندي قوله: "اشعر بسعادة بالغة للتوصل لاتفاق مع النادي لمواصلة العمل سويًا. يمكننا أن نفخر باللقبين اللذين تحققا خلال العامين الماضيين وبالتطور الذي حدث في عدة جوانب منذ انضمامي للنادي".

وأضاف: "مع ذلك، علينا أن نعترف أننا لا يزال علينا بذل المزيد من الجهد للوصول بمانشستر يونايتد إلى المستوى المنشود، وهو المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية".

وأوضح: "خلال مباحثاتي مع النادي، كان هناك اتفاق كامل بيننا في رؤيتنا لتحقيق أهدافنا، وجميعنا عازمون على خوض هذه الرحلة معًا".

وقال المدير الرياضي الجديد دان آشوورث "لقد عزز إريك من مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين".

وتابع: "وبينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل".

وأشار: "أثبت الجهاز الفني ومجموعة اللاعبين الحاليين بالفعل قدرتهم على المنافسة على الألقاب والفوز بها، والآن نحتاج لذلك بشكل مستمر".

وختم بالقول: "الآن وقد اكتمل الهيكل القوي فريق الكرة، نتطلع إلى العمل مع إريك على تحقيق طموحاتنا المشتركة لمانشستر يونايتد".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • تعليق كولر على رباعية الأهلي أمام الداخلية
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026