دعت رابطة الجالية المصرية في لبنان إلى المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة بشكل يعبر عن عظمة مصر والظهور بمظهر إيجابي مشرف يبرز صورة مصر الحضارة أمام العالم، وذلك خلال مع فتح باب التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت رابطة الجالية المصرية في بيان اليوم الجمعة، أن المشاركة في التصويت بالانتخابات يعد استكمالا لمسيرة الإنجازات والتنمية التي تم تحقيقها في الفترة الماضية، معتبرة أن المشاركة تعد تأكيدا للدور الهام الذي تقوم به مصر وقيادتها السياسية في التصدي لكافة المؤامرات التي تدبر للوطن.

وشددت رابطة الجالية المصرية على ضرورة المشاركة بفعالية في هذا الحدث الوطني الكبير لما فيه رفعة الوطن وعزته، معبرة عن فخرها الدائم بالحس الوطني لأبناء مصر الأبرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية

سفارة الجزائر بالقاهرة.. قدّم أمين صيد القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة، اليوم السبت، الشكر للسلطات المصرية على مختلف التسهيلات التي لقيناها في سبيل إنجاح هذه العملية الانتخابية، ودعمها لـ فتح مركز في الإسكندرية، لافتا إلى أن العملية الانتخابية بدأت يوم الثلاثاء 3 من سبتمبر ومستمرة حتى اليوم.

وأوضح أمين صيد، خلال حواره مع إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، من داخل سفارة الجزائر بالقاهرة، أن هذا الدعم ليس بغريب على الشقيقة مصر وعلى كل ما نجده دائما بين العلاقات الجزائرية والمصرية التي كانت وستبقى دائمًا متميزة.

وأضاف صيد أن هناك نحو مليون جزائري في الخارج وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم ووجودهم اليوم يعبر عن أن الخارج والداخل هو واحد، لافتا إلى أن ما نراه اليوم من هذا الإقبال الواسع الذي شاهدناه من اليوم الأول الى اليوم الأخير هو الدليل على التزام الجزائرين ببلادهم وعلى اهتمامهم بالقرار الوطني.

وأشار إلى أن هناك نحو 2000 جزائري في مصر من المسجلين في القائمة الانتخابية ومدعوون جلّهم لممارسة حقهم الانتخابي، وشهدنا إقبالا كبيرا جدا لهذه الجالية ونحن نعمل تحت الوصايا المباشرة للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأكد أن إقبال الجزائريين على الانتخابات دليل على أن كل ما يهمهم هو وطنهم «الجزائر» وأنه جزء لا يتجزأ من ذاتهم وهذا ليس بغريب على بلد المليون ونصف مليون شهيد.

وقال إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن الانتخابات الرئاسية الجزائرية، يصوّت بها 24 مليون ناخب لاختيار الرئيس الجزائري القادم لفترة رئاسية تصل إلى خمس سنوات،

الاقبال من سفارة الجزائر بالقاهرة كثيف من الجزائريين الذين يعيشون على أرض مصر.

اقرأ أيضاًالانتخابات الجزائرية: تعداد الناخبين بلغ أكثر من 23 مليون ناخب في الداخل

تأخير الانتخابات الرئاسية يهدد بتقسيم البلاد.. المناصب السيادية أمام «برلمان ليبيا» اليوم.. والمبعوث الأممي يحذر!

الرئيس السيسي يؤكد مساندة مصر للرئاسة الجزائرية للقمة العربية بما يدعم أطر وآليات العمل العربي المشترك

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية وصلت 13.11%
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تصل لـ 4.56%
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر