يبحث عشاق ومتابعي الكرة المصرية في الوقت الحالي، عن موعد مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا، وذلك ضمن ختام منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى «التي تضم منتخب مصر»، في تصفيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

بوركينا فاسو وإثيوبيا

وتقدم «الأسبوع» في التقرير التالي، موعد مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا، في تصفيات كأس العالم 2026.

نتائج مجموعة مصر قبل مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا

ويقع منتخبي بوركينا فاسو وإثيوبيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وقاد النجم محمد صلاح منتخب مصر، لإكتساح نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة مساء أمس الخميس على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

منتخب مصر

بينما حسم التعادل السلبي مباراة منتخبي إثيوبيا وسيراليون، في لقاء مثير سيطر عليه «الضباب»، واستمر لأكثر من 140 دقيقة، حيث فشل المنتخبان في خوض الشوط الثاني من المباراة وذلك بسبب «الضباب» وحجب الرؤية في ملعب اللقاء، قبل أن يقرر حكم المواجهة استنئاف المواجهة عقب إيقافها لمدة 50 دقيقة، لتنتهي بالتعادل السلبي.

إثيوبيا وسيراليونترتيب مجموعة مصر قبل مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا

وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، وذلك قبل ختام الجولة الأولى اليوم بمباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا، على النحو التالي:

ترتيب مجموعة مصر

1- مصر، 6 نقاط.

2- إثيوبيا، نقطة.

3- سيراليون، نقطة.

4- بوركينا فاسو، 0 نقاط.

5- إثيوبيا، 0 نقاط.

6- جيبوتي، 0 نقاط.

موعد مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر نوفمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مباراة كاب فيردي وبوركينا فاسو

وتنطلق مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وذلك على أرضية ستاد «الملعب الكبير لمراكش» في دولة المغرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر إثيوبيا كأس العالم منتخب مصر تصفيات كأس العالم بوركينا فاسو مجموعة مصر منتخب بوركينا فاسو منتخب إثيوبيا ترتيب مجموعة مصر تصفيات كأس العالم 2026 مجموعة منتخب مصر نتائج مجموعة مصر فی تصفیات کأس العالم المجموعة الأولى الجولة الأولى کأس العالم 2026 مجموعة مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد

استطاع فريق برشلونة الإسباني أن يحقق انتصارًا ساحقًا على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 53/23 في إطار مواجهات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد، المعروفة باسم سوبر جلوب.

برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني

تُعد هذه المباراة الأولى لفريق برشلونة في البطولة، بينما تأكد خروج جامعة سيدني بعد خسارته مباراتين، حيث خسر أمام الأهلي بنتيجة 49/34 في وقت سابق.

سيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من حسم الشوط الأول بفارق 15 هدفًا، حيث انتهى الشوط بتقدم برشلونة 27/12. واستمر العملاق الكتلوني في تعزيز تقدمه خلال الشوط الثاني، ليصل الفارق إلى 30 هدفًا، لتنتهي المباراة بنتيجة 53/23.

توج لاعب برشلونة دومين ماكويزا بجائزة رجل المباراة بعد أدائه المميز.

بهذا الفوز، حصل برشلونة على أول نقطتين في مشواره بدور المجموعات، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف الأهلي، الذي بدأ مشواره بنجاح. يمتلك الأهلي فارق أهداف قدره +34، بينما يمتلك برشلونة +30.

الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع برشلونة في الساعة الثامنة من مساء غدٍ الأحد، في مباراة حاسمة لتحديد بطاقة الصدارة عن هذه المجموعة.

تستضيف مصر البطولة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر. حصلت القاهرة على حق تنظيم البطولة بالإضافة إلى بطولة العالم للقارات للمنتخبات المستحدثة لمدة ثلاث سنوات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ستقام كافة فعاليات البطولة في صالة مدينة مصر الرياضية بالعاصمة الإدارية، تحت إشراف وتنظيم الشركة المتحدة للرياضة.

يعتبر نادي برشلونة هو الأكثر تتويجًا بألقاب سوبر جلوب برصيد خمسة ألقاب، ويدخل البطولة هذه المرة طامحًا لتعزيز هذا الرقم وتحقيق لقبه السادس، في مواجهة ماجديبورج الألماني الذي سيطر على البطولة في النسخ الأربع الأخيرة.

يمثل النادي الأهلي القارة الإفريقية في البطولة بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي، بينما يشارك نادي الزمالك كممثل للدولة المضيفة، مصر.

مقالات مشابهة

  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية