CNN Arabic:
2024-09-30@16:39:09 GMT

الجيش الإسرائيلي يدّعي العثور على جثة رهينة ثانية قرب مستشفى الشفاء

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

‏(CNN)— ادعى الجيش الإسرائيلي، الجمعة، العثور على جثة رهينة ثانية بالقرب من مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وذلك في بيان كشف فيه هوية الجثة على أنها تعود لـ"نوعا مارسيانو" وهي برتبة عريف في الجيش الإسرائيلي وتبلغ من العمر 19 عاما، على حد تعبيره.

ويأتي استعادة الجيش الإسرائيلي للجثة بعد أيام من ظهور شريط فيديو لحركة حماس تزعم فيه أن مارسيانو قُتلت في غارة جوية إسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد زعم، الخميس، أنه عثر على جثة امرأة إسرائيلية تبلغ من العمر 65 عاما وتدعى، يهوديت فايس، بالقرب من مستشفى الشفاء في غزة، اذ ادعى متحدث باسم الجيش أن فايس قُتلت على يد حماس دون تقديم تفاصيل عن سبب الوفاة.

ومن غير المعروف ما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد عثر على جثتي المرأتين معًا، وكذلك لا تُعرف ظروف وفاتهما بالتحديد.

ويذكر أن مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وهو أكبر منشأة طبية في القطاع، بات مركز القتال منذ أن شنت القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في وقت مبكر من صباح الأربعاء. ونشرت القوات الإسرائيلية مقطع فيديو ادعت فيه أنه يظهر "نفقا" في أرض المستشفى، الخميس، في حين نفى المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس بالقطاع أن النفق في المستشفى يستخدم كمركز للقيادة والسيطرة، واصفا المزاعم الإسرائيلية بأنها "أكاذيب لا أساس لها".

ولا تستطيع CNN التحقق بشكل مستقل من ادعاءات أي من الجانبين.

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر الجمعة، 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن القصف الإسرائيلي الإرهابي على اليمن، واستهدافه منشآت مدنية في ميناء الحُديدة، وكذلك العدوان صبيحة اليوم على سوريا، يُعَدُّ تصعيداً خطيراً وامتداداً لعدوان الاحتلال وإجرامه في فلسطين ولبنان والمنطقة العربية، بدعم أمريكي فاضح ومفتوح.

وأدانت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، العدوان الإسرائيلي الغاشم؛ معربة عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وحركة أنصار الله في وجه العدوان الصهيوأمريكي، وثمنت موقفهم الأصيل في الاستمرار بإسناد فلسطين، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس أن "العدو المجرم لن ينال من معنويات شعبنا أو شعوب منطقتنا، ولن يكسر عزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق والمنطقة، المستمرة في دك معاقل العدو الإسرائيلي، وتدفيعه ثمن جرائمه حتى وقف عدوانه على طريق التحرير والعودة بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • العثور على جثة نصر الله وانتشالها من موقع هجوم الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • حماس تنعى حسن نصرالله وتدين العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • تحذير من التعامل مع 4 أبراج أثناء تغير الطقس.. بيقلبوا في ثانية
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟